عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الخارجية الأمريكية عن قضية سد النهضة : نهر النيل مهم لمصر ونحن مستعدون لتقديم أي مساعدة

سامويل وربيرج
سامويل وربيرج

تحدث سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، على  قضية سد النهضة  ، ومدى تأثيره على الشعب المصري والسوداني بها ، قائلا:" نحن ندرك أهمية نهر النيل لمصر وللشعب السوداني، ونرى أن الحل الدبلوماسي والتفاوضي في هذا الأمر ممكن، ونحن مستعدون لتقديم أي مساعدة".

قضية سد النهضة

وأضاف سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية،  خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد،  نقلها موقع  تحيا مصر ، :" وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ناقش  مع الرئيس السيسي عن سد النهضة، وأهمية المياه ونهر النيل للمصريين".

متحدث الخارجية الأمريكية  :"الولايات المتحدة الأمريكية، لا يمكنها أن تفرض أي قرارات على الدول، معقبا :" بشكل عام، الولايات المتحدة تركز على الدول الإفريقية؛ لأنها منطقة حساسة، ولها أهمية استراتيجية".

متحدث الخارجية الأمريكية:  نعتبر محور فيلادلفيا جزء أساسي من فلسطين

أوضح سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ليس من حقها فرض قرارات لإبرام اتفاق بين حماس وإسرائيل.

الولايات المتحدة الأمريكية

وأوضح المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة ضد العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة، معقبا:" نعتبر  محور فيلادلفيا   جزءا أساسيا من فلسطين، ونحن ضد التهجير".

وأضاف المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية،  بأن الولايات المتحدة الأمريكية، على علاقات وطيدة بإسرائيل منذ أكثر من 75 سنة، وذلك في عدد من القطاعات، على رأسها المجال العسكري.

وتابع :" نتطلع إلى مستقبل أحسن في منطقة الشرق الأوسط، ومنذ سنوات، ترى الولايات المتحدة أن الحل الوحيد للوصول إلى دولة فلسطينية؛ سيكون عبر المفاوضات بين الطرفين".

 وفي تصريحات أخري علق سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، على أحداث لبنان، قائلا: " الولايات المتحدة لم يكن لديها أي معلومات عما حدث في لبنان، ولم يكن لديها أي مشاركة فيما يحدث أيضا".

أحداث لبنان

وأضاف المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر :" الولايات المتحدة تتابع التفاصيل، وتجمع المعلومات، معقبا:" لا يوجد لها علاقة بانفجارات البيجر، وتركيز بلاده ينصب على خفض التصعيد بمنطقة الشرق الأوسط".

تابع موقع تحيا مصر علي