عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإعلامي أحمد المسلماني: هناك أحاديث عن مفاوضات سرية بين روسيا وأوكرانيا

كورسك
كورسك

قال الإعلامي أحمد المسلماني أنه في أغسطس 2024 ظان الوضع في روسيا وأوكرانيا تدهور الى الغاية، في الوقت الذي يرى البعض أن هناك مفاوضات سرية بين روسيا وأوكرانيا.

 

الإعلامي أحمد المسلماني يكشف سبب سيطرة أوكرانيا على كورسك


واضاف الإعلامي أحمد المسلماني، خلال تقديمه حلقه رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الطبعة الأولى المذاع عبر شاشه الحياة، ان في منطقة كورسك التي هي جزء من روسيا الحدود في هذه المنطقه بين روسيا وأوكرانيا حدود كبيرة أكثر من 240 كيلو متر وهي حدود كورسيك وأوكرانيا، موضحا ان هذا الجزء في هذه المقاطعة حدودها مع أوكرانيا كبيرة جدا.


واشار الإعلامي أحمد المسلماني، الى انه على مدى عامين الماضيين لم يكن فيها قتال في هذه الحرب التي اندلعت في فبراير 2022، وروسيا تضع بها وحدات عسكرية صغيرة اغلبها نقاط تفتيش ولم تركز بها عسكريا فيما أن أوكرانيا لديها معلومات بان هذه المنطقه هشة عسكريا ولا يوجد بها جنود كثيرة ولا قوات كثيرة فيما ان روسيا حاشدة في جبهات أخرى.

الإعلامي أحمد المسلماني: أوكرانيا احتلت حوالي 100 قرية روسية


واكمل الإعلامي أحمد المسلماني، ان الاوكرانيين دخلوا على كورسك بشكل مفاجئ ومباغت جعل كل المواطنين يتساءلون عن كيفيه حدوث الامر مشيرا الى انهم اخترقوا عشرات الكيلومترات داخل اراضي روسيا وليس اراضي شرق اوكرانيا التي ضمتها روسيا كم احتلوا في روسيا 2024، حوالي 100 قرية روسية واقتربوا من محطة الطاقة النووية في كورسك، أكبر محطة طاقة نووية تعطي كهرباء في روسيا.


ورأى المسلماني ان ذلك شيء خطير جدا حيث انهم اخترقوا كل هذه المسافه واحتلها واقتربوا من محطه كورسك النوويه وما دفع الروس للرد بشكل كبير جدا على هذا الاختراق خصوصا وان لا اوكران قاموا بهدم ثلاثه كباري في هذه المنطقه الموجودين على احد الانهار.


الإعلامي أحمد المسلماني: تباين في الآراء حول وجود مفاوضافت روسية اوكرانية

وكشف الإعلامي أحمد المسلماني، ان هناك حديث يدور عن ان هناك مفاوضات سرية كانت تدور بين روسيا وأوكرانيا، ولكن ذلك قبل ما حدث في كورسك مما جعل الجانب الروسي يقول انه لا مفاوضات الآن لا علانية ولا سرية والبعض يرى أن هذا التصعيد قد يؤدي الى التوصل الى مفاوضات في حين يرى اخرون أن الجميع في انتظار ترامب وانه لا وجود لحسم او غير حسم الا بعد الانتخابات الأمريكية.

تابع موقع تحيا مصر علي