عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المسلماني: أنشتاين برئ من القنبلة النووية

انشتاين
انشتاين

قال الإعلامي أحمد المسلماني أن العالم الكبير ألبرت أنشتاين برئ من تصنيع القنبلة النووية، التي تستخدمها الدول في الحروب والدمار.

 

الإعلامي أحمد المسلماني: أنشتاين بدأ العمل على السلام عندما رأى كوارث القنابل النووية

وأوضح الإعلامي أحمد المسلماني، خلال تقديمه حلقه رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الطبعة اللأولى المذاع عبر شاشه الحياة، ان باولنج العالم الكبير في الفيزياء والحائز على جائزه نوبل كان الدكتور احمد زويل استاذ كرسي باولنج في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا الذي به الكثير من حائزي جائزة نوبل.


واضاف الإعلامي أحمد المسلماني، باولينج صاحب الكرسي الذي كان يجلس عليها الدكتور احمد زويل_ الوحيد في التاريخ الذي حصل على جائزتي نوبل منفردا جائزة نوبل في الكيمياء وجائزة نوبل في السلام_كان يعدد كبير علماء الكيمياء في القرن العشرين الى الان يعد الدكتور احمد زويل كبير الكيمياء في القرن ال 21 بدا العمل على موضوع السلام بعد القنبله النوويه على هيروشيما والقنبله النوويه على ناجزاكي.

الإعلامي أحمد المسلماني: رسالة أنشتاين ليست السبب


ولفت الإعلامي أحمد المسلماني، الى أن أنشتاين ايضا بدا على العمل على موضوع السلام وراى ان هذا قد يدمر العالم في المستقبل حيث أن أنشتاين اخبر صديقه باولنج انه لولا أن كان يعلم أن الألمان يقوموا بتصنيع القنبله النووية ما كان يرسل هذا الخطاب إلى الرئيس فرنكيفيد رانسفيلد.


واستدرك الإعلامي أحمد المسلماني، ان الرسالة ليست السبب بل ايضا الإنجليز كانوا يعملون على هذا الموضوع 1941، حيث عملوا على المزيد من الأبحاث النووية، مشيرا الى أن أنشتاين عندما رأى نتائج القنبلة هيروشيما ثم ناجزاكي، في اغسطس عام 1940، وليزارد أرسل رساله تحذير الى اليابان قبل القنبلتين لكن لم تصل في الوقت المناسب.

الإعلامي أحمد المسلماني: قنبلتي هروشيما وناجزاكي تسببت في دمار كارثي


واستدرك الإعلامي أحمد المسلماني، اننا عندما ننظر الى حجم الدمار وان 200 الف توفوا على الفور بالاضافه الى حجم الاشعاع فيما بعد حادثت صدمة كبيرة، فعمل العالم الكبير أنشاين، وبولنج واخرين على نزع الأسلحة النووية ووقف تصنيع الاسلحه النووية.

تابع موقع تحيا مصر علي