عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإعلامي أحمد المسلماني: الأطفال في غزة يبيعون الحجارة لبناء القبور وشراء الخبز

الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني

قال الإعلامي أحمد المسلماني انه في فلسطين ومنذ الحرب الإجرامية على الشعب الفلسطيني في غزة هناك أهوال غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية.

الإعلامي أحمد المسلماني: في غزة ترى الأهوال


واشار الإعلامي أحمد المسلماني، خلال تقديمه حلقه رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الطبعة اللأولى المذاع عبر شاشه الحياة، الى ان احد المواقع وصف عمل الاطفال في ظل هذه الحرب بانه في غزه ترى الولدان شيبه حيث ترى الأطفال الصغار وكانهم كبار من كثرة أهوال ما يرونه من حرب التي عاشوها في هذه الايام.


واضاف الإعلامي أحمد المسلماني، انه قبل حرب اكتوبر والحرب على غزة في السابع من اكتوبر عام 2023 الوضع في غزه كان صعب جدا حيث كان يوجد 50% بطاله وثلثي السكان في حالة فقر، مستدركا سواء الفقر او البطاله او  الخدمات الموجودة قليلة للغاية.

الإعلامي أحمد المسلماني: الوضع في غزة كارثي حتة قبل الحرب


واكد الإعلامي أحمد المسلماني، ان الاحتلال يخنق غزة والضفة والقدس، سواء فيما يخص الصحة او التعليم أو الإسكان او البنية الأساسية، لم يكن على ما يرام حتى قبل السابع من أكتوبر لم يكن على ما يرام حيث ان نصف الناس في بطالة وثلثي الشعب في حالة فقر شديد بلا عمل، ثم اكملت الحرب بعد ذلك على الوضع.

 

ولفت الإعلامي أحمد المسلماني، الى انه طبقا لتقارير صحفية وإعلامية فإنه هناك أطفال يحاولون عمل أي شيء في ظل هذه الكارثة حيث ان بعضهم يحاول بيع القهوة في اي مكان من أجل الحصول على أي شيء، لافتا الى ان كيلو الطماطم ب 4 دولار في غزه في حين انه يظل يعمل طوال اليوم من اجل الحصول على رغيف خبز او رغيفين.

الإعلامي أحمد المسلماني: يبيعون الحجارة لبناء القبور وشراء الخبز
 

وشرح ان بعض الاطفال يذهبون الى المنازل المهجرة والمهدمة ويقومون بتكسير الحجارة بطريقة معينة اشبه بالطوب من اجل بيعها ومن يقومون بشراء هذه الحجاره يشترونها من اجل بناء مقابر حيث اننا نتحدث عن اكثر من 42 الف شهيد.

تابع موقع تحيا مصر علي