عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإعلامي نشأت الديهي تعليقا على عملية بيجر: إلى أين تذهب المنطقة الموبوءة؟

الديهي يعلق على عملية
الديهي يعلق على عملية البيجر

علق الإعلامي نشأت الديهي على عملية البيجر التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي ضد حزب الله، والتي أودت بحياة 8 أفراد وإصابة الآلاف.

الإعلامي نشأت الديهي: ما جرى في لبنان قفزة في مستنقع الهلاك

قال الإعلامي نشأت الديهي خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، ان ما يجري الان في المنطقة هو ما حذرت مصر منه مرارا وتكرارا.


واضاف الإعلامي نشأت الديهي، ان ما جرى اليوم في لبنان من تفجير لهواتفهم هو ليس خطوة الى الوراء، وانما قفزة إلى مستنقع الهلاك وقفزة في مستنقع الدماء وفي مستنقع الحرب التي لا نرى لنهايتها أي أثر.


ورأء الإعلامي نشأت الديهي، انه بعمليه البيجر تتقلص عملية السلام، مشيرا إلى أن إسرائيل الآن تقطع حبال الأمل التي كانت موجودة عبر الأمريكان وعبر الدول الصديقة والتي تحاول أن تنزع فتيل الأزمة في المنطقة حيث أنها تريد قطع كل هذه الخيوط.

الإعلامي نشأت الديهي: الوضع بات مأساويا في هذه المنطقة الموبوءة


واكد الإعلامي نشأت الديهي، على ان الوضع بات مأساويا في منطقة بائسة ومنطقة موبوءة بالصراعات والنزاعات والحروب، مستدركا ان كل مناطق العالم بها نزاعات لكن لم تتضافر وتجتمع كل النزاعات بكل اشكالها في توقيت واحد الا في هذه المنطقة.

ولفت الإعلامي نشأت الديهي، الى ان البجر هو جهاز لاسلكي يعمل عن طريق اشاره من جهاز ارسال ظهر في سبعينات القرن الماضي وانتشر بكثره في التسعينات ويستخدم حاليا في فعاليته ضد عمليات التجسس عاليه التقنيه ويرصد رسائل او اشارات نصيه قصيره الى مستلم محدد وكان يستخدم في المجالين العسكري والطبي بكثرة.

الإعلامي نشأت الديهي: إلى أين تذهب المنطقة

ولفت الى ان وزير الصحه اللبناني كشف عن ان الحادث اودى بحياه ثمانيه بسبب عمليه البيجر بالاضافه الى اصابه 2800 شخص منع ناصر حزب الله
واستدرك الإعلامي نشأت الديهي، ان الأمر أصبح لا يدور الآن حول كيفية قيام إسرائيل بتنفيذ عملية البيجر واختراقها عن بعد او قرب، ولكن السؤال الأهم هو ماذا بعد وهل إمكانيات حزب الله هشه للغاية، لدرجة انه يخترق في لحظة واحدة لدرجة انفجار الاجهزة في أيادي حامليها والسؤال الأهم من كل ذلك هو الى اين تذهب المنطقة؟.

تابع موقع تحيا مصر علي