عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحية للأم والجنين .. 5 مشروبات لترطيب الجسم للحوامل

الحوامل
الحوامل

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا ضروريًا للجميع، ولكنه مهم بشكل خاص للأمهات الحوامل، الترطيب المناسب يدعم صحة كل من الأم والطفل، مع ارتفاع درجات الحرارة، تحتاج النساء الحوامل إلى توخي الحذر بشأن تناول السوائل.

مشروبات لترطيب جسم الحوامل 

ورصد موقع تحيا مصر المشروبات الصحية التي تساعد على ترطيب جسم الحوامل، تعرف عليها خلال التقرير التالي..

شرب الماء 

الماء هو الخيار الأفضل للبقاء رطبًا. يساعد في الحفاظ على مستويات السائل الأمنيوسي ويدعم عملية الهضم، يجب على الأمهات الحوامل أن يهدفن إلى شرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب يوميا، إن حمل زجاجة من الماء سيساعد على ضمان تناول الماء بانتظام.

ماء جوز الهند

يعتبر ماء جوز الهند مصدرًا طبيعيًا للإلكتروليتات، مما يجعله خيارًا رائعًا للترطيب. يحتوي على البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم وهو مفيد أثناء الحمل، يمكن أن يساعد شرب ماء جوز الهند في تعويض السوائل المفقودة والحفاظ على توازن الإلكتروليت.

شاي الأعشاب 

يمكن أن يكون شاي الأعشاب مثل الزنجبيل أو البابونج مهدئًا ومرطبًا. أنها توفر خيارًا خاليًا من الكافيين يمكن أن يساعد في علاج الغثيان أو مشاكل الجهاز الهضمي. ومع ذلك، فمن الضروري استشارة مقدم الرعاية الصحية قبل تجربة أنواع الشاي الجديدة.

الحليب

يوفر الحليب الترطيب إلى جانب العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم وفيتامين د، تدعم هذه العناصر الغذائية صحة العظام لكل من الأم والطفل. إن إدراج الحليب في النظام الغذائي اليومي يمكن أن يساهم في تلبية الاحتياجات الغذائية الشاملة أثناء الحمل

عصائر الفواكه 

توفر عصائر الفاكهة الطازجة الفيتامينات والمعادن، ولكن يجب استهلاكها باعتدال بسبب محتواها من السكر. اختر العصائر محلية الصنع الخالية من السكر لتحقيق أقصى قدر من الفوائد مع الحفاظ على رطوبة جسمك.

تابع موقع تحيا مصر علي