عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الشباب والرياضة يشهد توقيع شراكة استراتيجية بين النادي الأهلي وسبيشيال جروب لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي والرياضي

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة من حفل النادي الأهلي

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، حفل توقيع بروتوكول شراكة بين النادي الأهلي وشركة "سبيشيال جروب" المتخصصة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجالين الطبي والرياضي، بحضور الدكتور حسن مصطفي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الاولمبية المصرية، والأستاذ محمد أسعد رئيس مجلس إدارة شركة سبيشيال جروب، ولفيف من الشخصيات العامة ومجلس ادارة ورموز النادي الأهلي، ويعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

حفل شراكة الأهلي مع شركة سبيشال جروب

تأتي هذه الخطوة من النادي الأهلي كجزء من استراتيجيته لتطوير الأداء الرياضي والصحي للاعبين، حيث يُعتبر أول نادٍ في الشرق الأوسط يتبنى هذه التكنولوجيا المتقدمة. تهدف الشراكة إلى الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تحسين الرعاية الصحية للرياضيين، وطرق التغذية السليمة، والوقاية من الإصابات، بالإضافة إلى التأهيل السريع للإصابات الرياضية، ما يساهم في الحفاظ على استمرارية الأداء الرياضي وتحسين جودة حياة اللاعبين.

بدأ الحفل بفيديو تعريفي عن التاريخ المصري وانشاء المتحف المصري الجديد الذي استضاف الحفل، اعقبها فيديو توضيحي عن استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير الطب الرياضي.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏غرفة أخبار‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏SPECIAL 物 GROUP اللامبق حفل توقیع شراكة إساراليجية في مجال لطبيقاة الذكاء الاصطلاعي الطبي والرياضي كأول لادي ريقيا والشرق الأوسط GREC لأدي فلدوالقرن القرن شه ادي 2 حفار BIBO 10 110‏'‏‏
الدكتور أشرف صبحي من حفل النادي الأهلي

تصريحات وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي أثناء الحفل

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن هذه الشراكة تعكس مدي الأهمية لدور التكنولوجيا الحديثة في تطوير الرياضة المصرية. مشيرا إلى أن توقيع هذه الشراكة بين النادي الأهلي وشركة 'سبيشيال جروب' يمثل خطوة مهمة تتماشى مع خطة وزارة الشباب والرياضة لدمج الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي.

حيث تسعي وزارة الشباب والرياضة من خلال الاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة إلى تحسين عمليات اكتشاف المواهب الرياضية، وتطوير أنظمة التحليل الطبي للكشف المبكر عن الإصابات، وكيفية تفاديها، ما يعزز من قدرة الرياضيين على المنافسة في البطولات القارية والدولية.

وشدد وزير الشباب والرياضة، على الدور الذي تقوم به الوزارة في تعزيز استخدام التكنولوجيا في الرياضة من خلال توفير الدعم اللازم للطب الرياضي، الذي يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة وسلامة الرياضيين، وتوفير سبل الوقاية والعلاج المتقدمة.

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏بدلة‏‏
وصول الدكتور أشرف صبحي إلى حفل النادي الأهلي

مثنيا على توجه النادي الأهلي في توقيع البروتوكول والذي يهدف نحو الاستفادة من التكنولوجيا في تحسين جميع جوانب الأداء الرياضي، ويُعد خطوة استباقية تضع النادي في طليعة الأندية الرياضية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

فيما توجه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بالشكر الجزيل إلى معالي السيد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لدعمه الدائم لكل ما يساهم في تطوير الرياضة المصرية، وإلى الأستاذ الدكتور محمد أسعد، رئيس مجلس إدارة شركة سبيشيال جروب، على جهوده الكبيرة في توطيد التعاون المثمر بين النادي الأهلي وشركة سبيشيال جروب.

تابع موقع تحيا مصر علي