عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل فتح باب التصالح لـ 40% من طلبات تحويل الطابق السفلي لـ سكني

وحدات سكنية
وحدات سكنية

أوضح عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن المؤتمر الصحفي لوزير الاسكان المهندس شريف الشربيني هو أول مؤتمر له منذ توليه الوزراة وانه خلال المؤتمر ذهبت المطالب المطروحة للوزراة تركز علي تحويل الطابق السفلي إلي مساحة للمعيشة.

المتحدث باسم وزارة الإسكان: وزير الاسكان بشر المواطنين بأن باب المصالحة مع الوزارة مفتوح

وتابع خطاب خلال مداخلة هاتفية يرصدها تحيا مصر، إن وزير الاسكان بشر المواطنين بأن باب المصالحة مع الوزارة مفتوح وان 40% فقط من سيتم تخصيص منطقة الطابق السفلي لتحويلها الي مناطق سكنية حتي لا تزيد من ضغط مواقف السيارات.

وأضاف خطاب أنه تقرر أيضا فتح باب تقنين أوضاع زيادة غرف السطح للمخالفين بالمدن الجديدة، بهدف ضبط منظومة العمران في المدن الجديدة، لافتا إلى أنه سيتم بدء تقديم الطلبات رسميا بداية من شهر ديسمبر المقبل.

عمرو خطاب: أجهزة المدن الجديدة لاحظت وجود كم كبير من المخالفات التي تمت مؤخرا 

وأشار المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الاسكان، إلى أن أجهزة المدن الجديدة لاحظت وجود كم كبير من المخالفات التي تمت مؤخرا بهدف ادخالها ضمن التصالح على المخالفات، مضيفًا: أنه سيتم الموافقة فقط للمواطنين الملتزمين وقدموا في وقت سابق للتصالح.

وكان أصدر المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرار رقم 66 لعام 2024، والخاص بتحديد قيمة سعر المتر المسطح مقابل التصالح وتقنين الأوضاع في بعض مخالفات البناء بنطاق مدينة طيبة الجديدة طبقا لأحكام قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، وتقنين أوضاعها الصادر بالقانون رقم 187 لعام 2023.

في سياق مختلف، أشار وزير الإسكان، إلى ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتسليم الوحدات التي يرصدها تحيا مصر لحاجزيها بمختلف المشروعات السكنية، وسرعة إنهاء اللمسات الأخيرة لأعمال  تشطيبات الوحدات السكنية، وأعمال تنسيق الموقع، وأعمال الزراعات، بالمشروعات السكنية، لتسليمها، طبقاً للمواعيد المحددة.

وأكد حرصه على تلبية طلبات النواب، والاستجابة لمطالب دوائرهم، فى إطار القواعد المعمول بها، لتحقيق مصلحة المواطنين، مشيراً إلى أن جميع الجهات التابعة للوزارة تبذل قصارى جهودها كل فى موقعه، من أجل تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لتحقيق مصلحة المواطنين وتوفير جودة الحياة لهم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وشدد المهندس شريف الشربيني، على ضرورة وضع خطط احترافية لتسويق الوحدات السكنية، وتدشين حملات ترويجية على أعلى مستوى، ووضع مواقيت زمنية محددة لخطط التسويق، ومتابعتها وتقييمها بشكل مستمر، للوصول إلى الأهداف المرجوة،  وتعظيم الاستفادة من مخزون الوحدات لدى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتعظيم العوائد المالية، ورفع نسب الإشغال والسكن بالمدن الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي