عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرح المزيد من وحدات بيت الوطن نهاية العام.. أبرز تصريحات وزير الإسكان في مؤتمر صحفي اليوم

وزير الإسكان
وزير الإسكان

أطلق وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه، عدد من التصريحات الهامة خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية، وهو ما نستعرضه خلال السطور التالية:

وزير الإسكان: لن تحدث فقاعة عقارية بمصر


طرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

العقار في مصر هو الحصان الرابح للادخار

تسليم أراضي رأس الحكمة بداية أكتوبر المقبل

لن تحدث فقاعة عقارية بمصر

طرح المزيد من أراضي ووحدات بيت الوطن بنهاية العام

تسليم أعداد كبيرة من الوحدات السكنية كل 3 شهور بحد أقصى

طرح أراضٍ استثمارية على الشركات المصرية بالجنيه والأجنبية بالدولار

انتهاء تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بنهاية 2024

لا يوجد زيادة في أسعار مياه الشرب

التنسيق لإتاحة الأراضى السكنية الصغيرة ببعض المدن الجديدة

الشربيني: هناك خطة لطرح الوحدات السكنية بالمدن الجديدة سواء من خلال الطرح المباشر من قبل الهيئة أو من خلال شركات التسويق العقارى

وقال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن هناك خطة يرصدها تحيا مصر لطرح الوحدات السكنية بالمدن الجديدة، سواء من خلال الطرح المباشر من قبل الهيئة، أو من خلال شركات التسويق العقارى، كما أن هناك خطة لطرح المزيد من الأراضى والوحدات ضمن مشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، نهاية العام الجاري.. ويتم التنسيق مع السلطات المختصة لإتاحة قطع الأراضى السكنية الصغيرة للمواطنين، كما أنه سيتم إيجاد فرص استثمارية ضمن محور المستثمر الصغير، من أجل إتاحة الفرصة لمختلف شرائح المستثمرين.

وتابع وزير الإسكان، أنه يتم التنسيق مع شركات التسويق العقاري لوضع محفزات للسوق العقارية، وتلبية احتياجات المواطنين، ومن أبرزها إطالة فترة السداد.

وزير الإسكان: لدينا خطة تحفيزية لتخفيض رسوم التنازل داخل أجهزة المدن الجديدة

ولفت الوزير، إلى أنه يتم حاليا دراسة منح التيسيرات فى ملف التعامل على الوحدات السكنية، ولدينا خطة تحفيزية لتخفيض رسوم التنازل داخل أجهزة المدن الجديدة، من أجل إثبات حقوق الملكية للمواطنين، موضحاً أنه سيكون هناك أساليب متنوعة لتمويل تنفيذ الوحدات السكنية، موضحاً أن هناك نهجا جديدا لطرح الوحدات السكنية الجارى تنفيذها، وتسليمها فى توقيتات محددة طبقاً للبرامج الزمنية للتنفيذ.

وكان أعلن شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تنفيذ حوالي مليون و500 ألف وحدة سكنية، منذ عام 2014 وحتى عام 2024، بمعدل 167 ألف وحدة سكنية بالعام الواحد.

وأضاف وزير الإسكان، إننا نعمل وفقًا لخطة طموحة لسد الفجوة بين العرض والطلب على الوحدات السكنية.
وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن وزارة الإسكان بدأت في تنفيذ مشروعات الإسكان الأخضر منذ بداية 2020، موضحة أن القطاع بدأ في تنفيذ 25.5 ألف وحدة من الإسكان الأخضر.

وتابعت، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه سيتم تنفيذ 30 ألف وحدة من الإسكان الأخضر في أكتوبر الجديدة والعاشر ومايو وعدد من المدن الأخرى الجديدة. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي