عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان يشدد على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتسليم الوحدات السكنية بالعلمين الجديدة لحاجزيها

وزير الإسكان
وزير الإسكان

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه، موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالمشروعات السكنية المختلفة بمدينة العلمين الجديدة «الحى اللاتيني - كمبوند مزارين - الأبراج الشاطئية - سكن مصر للإسكان المتوسط».

وذلك برفقة مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز مدينة العلمين الجديدة، والمكتب الفنى للوزير.

وزير الإسكان يشدد على سرعة إنهاء اللمسات الأخيرة لأعمال تشطيبات الوحدات السكنية

وأكد وزير الإسكان، على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتسليم الوحدات التي يرصدها تحيا مصر لحاجزيها بمختلف المشروعات السكنية، وسرعة إنهاء اللمسات الأخيرة لأعمال تشطيبات الوحدات السكنية، وأعمال تنسيق الموقع، وأعمال الزراعات، بالمشروعات السكنية، لتسليمها، طبقاً للمواعيد المحددة.

وزير الإسكان يتابع سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بمدينة العلمين الجديدة

هذا وتابع الوزير سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العلمين الجديدة، وكذا أعمال تنفيذ الوحدات السكنية، والفيلات، وأعمال المرافق، والطرق وتنسيق الموقع، والزراعة، وغيرها، بكمبوند "مزارين" بمدينة العلمين الجديدة، موجهاً بسرعة إنجاز الأعمال، وإنهاء مناطق مكتملة تباعاً، لسرعة تسليم الوحدات للحاجزين.

تصريحات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه 

في سياق مختلف، أشار وزير الإسكان، إلى حرصه على تلبية طلبات النواب، والاستجابة لمطالب دوائرهم، فى إطار القواعد المعمول بها، لتحقيق مصلحة المواطنين، مشيراً إلى أن جميع الجهات التابعة للوزارة تبذل قصارى جهودها كل فى موقعه، من أجل تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لتحقيق مصلحة المواطنين وتوفير جودة الحياة لهم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكد المهندس شريف الشربيني، على ضرورة وضع خطط احترافية لتسويق الوحدات السكنية، وتدشين حملات ترويجية على أعلى مستوى، ووضع مواقيت زمنية محددة لخطط التسويق، ومتابعتها وتقييمها بشكل مستمر، للوصول إلى الأهداف المرجوة،  وتعظيم الاستفادة من مخزون الوحدات لدى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتعظيم العوائد المالية، ورفع نسب الإشغال والسكن بالمدن الجديدة.

وأوضح وزير الإسكان، أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان، بذلت جهوداً كبيرة فى تنفيذ المشروعات السكنية بأنواعها المختلفة لتلبية احتياجات ومتطلبات الشرائح المتعددة للمجتمع المصري، واستمرار دورها في مشروعات التطوير العمراني، والتي يتم تمويل جزء منها من عوائد المشروعات المستهدفة للتسويق.

من جانبه، وجه وزير الإسكان بضرورة التوسع فى تطبيق الحلول غير التقليدية لاستيعاب مياه الأمطار، مثل آبار الشحن الجوفى، إضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات وفرق العمل على مدار الساعة، والتنسيق بين أجهزة المدن للتعاون فى سرعة التعامل مع النقاط الساخنة.

تابع موقع تحيا مصر علي