عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يحدث بالجسم عند شرب كوب لبن دافئ قبل النوم ؟

اللبن
اللبن

إذا كنت تبحث عن طقوس مريحة وصحية قبل النوم، فقد يكون كوب دافئ من الحليب هو الحل، يمكن أن يكون شرب الحليب قبل النوم طريقة بسيطة ولكنها فعالة لتحسين صحتك العامة. 

فوائد شرب اللبن الدافئ قبل النوم

وكشفت التقارير الطبية فوائد شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم والذي رصدها موقع تحيا مصر.

تحسين جودة النوم 

يحتوي الحليب على حمض أميني يسمى التربتوفان، والذي يساعد الجسم على إنتاج السيروتونين والميلاتونين - الهرمونات المسؤولة عن تنظيم النوم. يمكن أن يساعد كوب دافئ من الحليب قبل النوم على تهدئة عقلك وإعداد جسمك لليلة مريحة. 

تحسين الهضم

يمكن أن تؤدي مشاكل الجهاز الهضمي إلى اضطراب نومك وتجعلك تشعر بالخمول في اليوم التالي، يمكن أن يلعب الحليب دورًا حيويًا في تعزيز الهضم ومنع الإمساك، من ناحية أخرى، يمكن للحليب تهدئة بطانة المعدة ومنع الحموضة، مما يجعله خيارًا رائعًا قبل النوم.

يعزز المناعة 

إن الجهاز المناعي القوي هو خط الدفاع الأول لجسمك ضد الأمراض. يحتوي الحليب على عناصر غذائية أساسية مثل الكالسيوم والبروتين وفيتامين د وفيتامينات ب، والتي تعد ضرورية للصحة العامة، يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للحليب في مكافحة العدوى وتقليل فرص الإصابة بالأمراض والحفاظ على الحيوية العامة.

تقوية العضلات 

الكالسيوم ضروري لصحة العظام، والحليب هو أحد أغنى المصادر الطبيعية لهذا المعدن. إن شرب الحليب بانتظام يضمن بقاء عظامك قوية وصحية، مما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور.

 إزالة السموم

فهو يساعد على تطهير الكبد عن طريق طرد السموم الضارة من الجسم. وعند تناوله مع الحليب الدافئ، فإنه يمكن أن يساعد بشكل أكبر في إزالة السموم من خلال دعم وظائف الكبد وتحسين التمثيل الغذائي بشكل عام. ويمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص في منع مشاكل الجلد، مثل حب الشباب، وتعزيز توهج البشرة الطبيعي والصحي.

تخفيف آلام الدورة الشهرية 

بالنسبة للنساء اللاتي يعانين من تقلصات الدورة الشهرية وعدم الراحة، يمكن أن يكون الحليب علاجًا مهدئًا بقدرته على تخفيف الألم واسترخاء العضلات، بينما يوفر الحليب الدافئ تأثيرًا مريحًا. يمكن أن يساعد هذا المزيج أيضًا في موازنة الهرمونات وتقليل تقلبات المزاج وتحسين الصحة العامة للدورة الشهرية.

تابع موقع تحيا مصر علي