عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتحديد المسؤول.. النيابة تسند 5 مهمات للجنتي التحقيق في حادث قطاري الزقازيق

حادث قطاري الزقازيق
حادث قطاري الزقازيق

أصدرت النيابة العامة قرار جديد بشأن حادث قطاري الزقازيق، الذي وقع بالقرب من الكوبري الجديد بمحافظة الشرقية، وأدى إلى مصرع وإصابة 56 شخص.

النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

وقد أمرت النيابة العامة في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق بتشكيل لجنتين الأولى لجنة خماسية من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية والثانية من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة برئاسة أحد المهندسين الفنيين بمحطة مصر أو المسئول عن الهندسة الفنية لمحطة مصر.

أهمية النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق


وتكون مهمة اللجنتين الانتقال لمكان الحادث لفحص القطارين لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة بهما ومعاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك وبيان مدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة لهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم.

وكان النائب العام قد أمر بفتح تحقيق عاجل بشأن حادث قطاري الزقازيق في محافظة الشرقية، والذي أدى إلى وفاة 4 أشخاص وإصابة 52 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى بواسطة سيارات الإسعاف التي هرعت إلى مكان الحادث، من أجل إجراء المعاينة وسؤال عدد من مسئولي السكك الحديدية وبعض الشهود لبيان ملابسات وكيفية وقوع الحادث، وفق بيان للنيابة العامة اليوم.

خروج 44 مصاب من ضحايا حادث قطاري الزقازيق

خرج نحو 44 شخص من مصابي حادث قطاري الزقازيق في محافظة الشرقية، من بين المصابين الذي بلغ عددهم 52 مصاب، وذلك حسب ما أعلنته وزارة الصحة.
وقد أعلن هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، والذي أسفر عن وفاة 4 أشخاص بينهم شقيقتان وابنة إحداهما، وإصابة 52 آخرين، مشيرا إلى أن 44 مصاب قد غادروا المستشفيات عقب تلقي الإسعافات الطبية والعلاجية اللازمة والاطمئنان على حالتهم الصحية، فيما لا يزال هناك 8 حالات تخضع للمتابعة من قِبل الفرق الطبية حتى استقرار حالتهم وتماثلهم للشفاء.

تابع موقع تحيا مصر علي