عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحزن يخيم على محافظة الشرقية أثناء تشييع جثامين ضحايا حادث قطاري الزقازيق

تشييع ضحايا حادث
تشييع ضحايا حادث قطاري الزقازيق

خيم الحزن على أهالي محافظة الشرقية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد أثناء تشييع جثامين ضحايا حادث قطاري الزقازيق، إلى مثواهم الأخير.

حزن وأسى على وجوه أسر ضحايا حادث قطاري الزقازيق

وقد رصد موقع تحيا مصر حالات الأسى والحزن والإنهاير من أهالي محافظة الزقازيق أثناء تشييع جثامين ضحايا حادث قطاري الزقازيق، وجميعهم من أسرة واحدة.

وقد خرج المئات في قرى محافظة الشرقية من أجل تشييع جثامين ضحايا حادث قطاري الزقازيق، وهم يتشحون بالأسود، وتعالت الصرخات وانهارت أن أم الشقيقتين.

وقد تبين أن المتوفين هم:"رانيا سامح محمد خليل، 19 عامًا، رحاب سامح محمد خليل، 17 عامًا، وزينب رضا محمد توفيق".

ارتفاع عدد ضحايا حادث قطاري الزقازيق

ارتفع عدد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، بمحافظة الشرقية إلى 50 مصابا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى 4 حالات وفاة، وذلك حسب ما أعلنته وزارة الصحة والسكان، في بيان اليوم.

 

لقاء وزيرة التضامن مع والدة ضحايا حادث قطاري الزقازيق

وفي وقت سابق، التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، المواطنة عزة محمد عبد الرحيم، والدة ضحايا قطار حادث قطاري الزقازيق، التي فقدت ابنتيها وحفيدتها، خلال زيارتها المصابين الذين جرى نقلهم لمستشفى الأحرار بالشرقية، وخلال اللقاء طلبت والدة الضحايا من الوزيرة، أن يدفن جميع أولادها في مكان واحد قائلة: " كل واحدة في مشرحة.. عايزة بناتي يتدفنوا سوا"، و كانت السيدة في حالة يرثي لها، وقدمت التعازي للمواطنة واصطحابتها لإنهاء إجراءات تصاريح دفن الضحايا، كما وجّهت بتقديم كافة أوجه الدعم النفسي والاجتماعي لها فضلا عن مطالبة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالتواجد مع السيدة لحين انتهاء كافة الإجراءات وسرعة صرف التعويضات اللازمة.

قرار النائب العام بشأن حادث قطاري الزقازيق

من جانبه أمر النائب العام، بفتح تحقيق عاجل بشأن حادث قطاري الزقازيق في محافظة الشرقية، والذي أدى إلى وفاة 3 أشخاص وإصابة 47 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى بواسطة سيارات الإسعاف التي هرعت إلى مكان الحادث، قبل أن يرتفع العدد إلى 4 وفيات، و50 مصاب.

تابع موقع تحيا مصر علي