عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أعراض صامتة لمرض السكري .. احترس منها

السكري
السكري

مرض السكري هو مرض نمط الحياة العادات الغذائية وأنماط الحياة المستقرة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري. إن فكرة أن مرض السكري والكوليسترول يقتصران على كبار السن قد فقدت مصداقيتها. اليوم هناك زيادة مثيرة للقلق في عدد الشباب المصابين بالسكري والكوليسترول وارتفاع ضغط الدم، يعد التحكم في العادات غير الصحية والتعرف على الأعراض مبكرًا من أفضل الطرق لمكافحة أمراض نمط الحياة.

أعراض مبكرة تشير إلى مرض السكري

التعرف على الأعراض المبكرة يمكن أن يساعد في إدارة الحالة بشكل أفضل، فيما يلي بعض الأعراض المهمة التي يجب الانتباه إليها لتشخيص مرض السكري، حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

كثرة التبول

كثرة التبول من الأعراض الشائعة التبول المتكرر. يحدث هذا لأن الجسم يحاول التخلص من السكر الزائد في البول.

زيادة العطش سريعا

 العطش مع التبول المتكرر هو أحد أعراض مرض السكري. يؤدي التبول المتكرر إلى فقدان الجسم لمزيد من الماء، مما قد يؤدي إلى الجفاف والتعب ومضايقات أخرى. كما يؤدي إلى الحاجة الدائمة إلى شرب الماء طوال الوقت.

 فقدان الوزن بشكل كبير

بشكل غير معقول قد يشعر الشباب المصابون بالسكري بنقص الوزن دون سبب واضح، يحدث فقدان الوزن عندما يكون الجسم غير قادر على استخدام الجلوكوز بشكل صحيح، على الرغم من تناول الطعام بشكل طبيعي.

تعب شديد

الشعور بالتعب طوال الوقت يمكن أن يكون علامة على مرض السكري. عندما لا تحصل الخلايا على ما يكفي من الجلوكوز، تنخفض مستويات الطاقة ويحدث التعب.

عدم وضوح الرؤية 

ارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن يؤثر على الرؤية. يحدث عدم وضوح الرؤية عند سحب السوائل من الأنسجة، بما في ذلك عدسات العين.

التهيج وتغيرات المزاج 

يمكن أن تكون التقلبات المزاجية والتهيج أيضًا من أعراض مرض السكري. تؤثر تقلبات السكر في الدم على الحالة المزاجية والصحة العقلية العامة.

 بقع جلدية داكنة

 قد تشير بقع الجلد الداكنة، عادة على الرقبة أو تحت الإبطين، إلى مقاومة الأنسولين. غالبًا ما تسبق هذه الحالة مرض السكري من النوع الثاني.

تابع موقع تحيا مصر علي