عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فض المنازعات.. رفض دعوى فيتوريا المدير الفني السابق للمنتخب ضد اتحاد الكرة

روي فيتوريا
روي فيتوريا

أعلنت لجنة أوضاع اللاعبين وغرفة فض المنازعات، قرارها بشأن دعوى البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، ضد الاتحاد المصري لكرة القدم، عقب رحيله بعد الخروج من أمم إفريقيا 2023، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

فض المنازعات ترفض دعوى روي فيتوريا ضد اتحاد الكرة

رفضت لجنة أوضاع اللاعبين وغرفة فض المنازعات قبول دعوى فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر والتي طالب فيها الاتحاد المصري بكامل عقده والبالغ قيمته 4 مليون يورو والتي كانت امام قاض اسباني، وترافع من الجانب المصري عن اتحاد الكرة المستشار محمد الماشطة المستشتار القانوني لاتحاد الكرة المصري.

الاتحاد المصري لكرة القدم يرفض دفع قيمة الشرط الجزائي لفيتوريا

وفي بداية فبراير الماضي رفض الاتحاد المصري لكرة القدم دفع قيمة الشرط الجزائي للمدرب البرتغالي روي فيتوريا وذلك بعد خروج منتخب مصر من كأس أمم أفريقيا أمام جمهورية الكونغو في دور الـ 16 بركلات الترجيح.

وأكد مسئولو الاتحاد وقتها بأن روي فيتوريا كان يحصل على راتب 185 ألف دولار شهريا وليس 240 ألف دولار كما يتردد، وأنه وفقا للعقد المبرم مع الجبلاية أن هناك عقداً يحق للاتحاد المصري لكرة القدم بعدم دفع قيمة الشرط الجزائي.

فيتوريا
روي فيتوريا

روي فيتوريا يحصل على جزء من الشرط الجزائي

وفي 9 أبريل الماضي انتشرت أخبار تفيد بدفع الاتحاد المصري لكرة القدم جزء من قيمة الشرط الجزائي للمدرب البرتغالي روي فيتوريا بجانب جزء من راتب شهر يناير مع الفراعنة، وكان المدرب متمسكا بالحصول على قيمة الشرط الجزائي بالكامل.

روي فيتوريا يشكو الجبلاية للفيفا

وقام روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر بتقديم شكوى للفيفا من أجل الحصول على قيمة الشرط الجزائي بالكامل من الاتحاد المصري لكرة القدم ورفض الحصول على جزء منه.

جمال علام
جمال علام رئيس اتحاد الكرة

وكيل روي فيتوريا يتحدث عن الأزمة

وفي 14 أبريل الماضي قال كريم أبو سليمان وكيل روي فيتوريا، أن المدرب البرتغالي سيقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الجبلاية للحصول على قيمة الشرط الجزائي، وتم إرسال إنذاراً للجيلاية بالأمر، وأن الاتحاد قام بجدولة قيمة الشرط الجزائي مع المدرب عقب رحيله، وأن حديث الاتحاد المصري لكرة القد تغير بعدم وجود شرط جزائي وهذا الأمر خاطئ.

تابع موقع تحيا مصر علي