عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

توقعات الطقس اليوم السبت

انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

الارصاد
الارصاد

في تقريرها الأخير، أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقع في مصر اليوم السبت، 14 سبتمبر 2024، حيث من المتوقع أن يسود الطقس الحار والرطب في معظم أنحاء البلاد مع تراجع تدريجي في درجات الحرارة في المساء، مما يشير إلى استمرار الطقس الدافئ ليلاً. 

توقعات الطقس اليوم السبت  

تشير توقعات هيئة الارصاد، إلى انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تتراوح الفروقات بين 2 إلى 3 درجات مئوية في معظم المناطق، ويتوقع أن تشهد البلاد حالة من الضباب الخفيف في الصباح، خاصة على الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية.

وبالنسبة لقوة الرياح، فمن المتوقع أن تكون معتدلة مع احتمالية نشاطها أحياناً في بعض المناطق على فترات متقطعة، طبقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية. 

الطقس

فيما يتعلق بالظواهر الجوية، ستستمر الشبورة المائية الخفيفة في الصباح، مما قد يؤثر على بعض الطرق الزراعية والطرقات القريبة من المسطحات المائية، وستظل الرياح معتدلة، مع نشاط محدود في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد على فترات متقطعة، طبقا لتوقعات هيئة الارصاد. 

حالة البحرين

أما بالنسبة لحالة البحرين، فيكون البحر المتوسط معتدلاً، حيث يتوقع أن يصل ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، مع رياح شمالية غربية. في حين أن البحر الأحمر سيكون معتدلاً إلى مضطرب، بارتفاع موج يتراوح بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح فيه شمالية غربية.

تحسن الطقس وارتفاع نسبة الرطوبة 

تشير الأرصاد إلى أن الطقس سيستمر في التحسن التدريجي من حيث درجات الحرارة حتى يوم الخميس، 19 سبتمبر 2024، مع استمرار ارتفاع مستويات الرطوبة.

من الضروري للأفراد توخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية، والتأكد من متابعة التحديثات الجوية لتفادي أي تأثيرات محتملة على الأنشطة اليومية.

بهذا التقرير، تقدم الهيئة العامة للأرصاد الجوية إشارات واضحة حول التغيرات المرتقبة في الطقس، مما يساعد المواطنين على التخطيط بشكل أفضل والتكيف مع الظروف الجوية المتوقعة.

تعد توقعات الطقس التي قدمتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم بمثابة إرشادات هامة للمواطنين لتخطيط أنشطتهم خلال الأيام القادمة، ومع استمرار الطقس الحار والرطب، ونزول درجات الحرارة في المساء، يجب على الجميع أن يكونوا على دراية بالتغيرات الجوية المتوقعة، خاصة في ظل وجود الشبورة المائية الخفيفة التي قد تؤثر على الرؤية صباحاً.

من الضروري أن يتخذ الأفراد الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة، ويكونوا على استعداد لمواجهة أي تحديات قد تنجم عن الظروف الجوية. تذكروا أيضاً متابعة التقارير اليومية من الأرصاد الجوية للحصول على أحدث المعلومات حول حالة الطقس وتحديثاتها، لضمان سلامة وسلاسة تنقلاتهم اليومية. والالتزام بهذه الإرشادات يمكن أن يساعد في الحفاظ على السلامة الشخصية وتجنب أي تأثيرات سلبية محتملة على الأنشطة اليومية.

تابع موقع تحيا مصر علي