عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتهاء الموجة.. الأرصاد تبشر بانخفاض درجات الحرارة غدا السبت

الطقس
الطقس

أبانت هيئة  الأرصاد الجوية  ، حالة الطقس غدا السبت ، متوقعة انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2: 3 درجة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ، ليسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء ، مائل للحرارة رطب ليلا .

طقس الغد

ونقل موقع  تحيا مصر  بيان صادر عن  هيئة الأرصاد الجوية  أفاد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات

ونبه بيان هيئة الأرصاد الجوية  لفرص ضعيفة لشبورة خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط رياح أحيانا على أغلب الأنحاء .

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا السبت والتي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

وفي السياق كشفت الدكتورة  منار غانم  ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم، الجمعة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “الأولى المصرية”، نقلها موقع  تحيا مصر  إن اليوم تتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة مع مرتفع العروض الوسطى، بجانب زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في معظم محافظات الجمهورية.

 وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم متوقع أن تسجل العظمى 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن اليوم تسود أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية.

 تفاصيل طقس اليوم الجمعة

 ولفتت إلى أن نسب الرطوبة مازالت مرتفعة مما يعمل على زيادة الاحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن ظاهرة الشبورة المائية تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر، مع وجود نشاط في حركة الرياح أثناء فترة الليل يعمل على تلطيف الأجواء.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي