عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سناكس صحية تمدك بالطاقة وتقضي على الجوع

سناكس صحية
سناكس صحية

قد يكون الحفاظ على مستويات الطاقة طوال اليوم أمرًا صعبًا غالبًا ما يكمن المفتاح في اختيار الوجبات الخفيفة المناسبة التي لا تعمل على الحد من الجوع فحسب، بل وتوفر أيضًا تغذية دائمة. 

سناكس صحية تمدك بالطاقة وتقضي على الجوع

يمكن أن تؤدي ساعات العمل الطويلة واختيارات نمط الحياة إلى اختيار وجبات خفيفة غنية بالكربوهيدرات والسكر، مثل رقائق البطاطس المقلية والمشروبات الغازية حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

 هناك عدد قليل من الوجبات الخفيفة ذات القيمة الغذائية العالية والمذاق اللذيذ مثل الوجبات الخفيفة غير الصحية التي نستمتع بها. 

بسكويت الشوفان ورقائق الشوكولاتة

عند الرغبة في تناول بسكويت الشوكولاتة، هناك بديل صحي، وهو بسكويت الشوفان ورقائق الشوكولاتة. تقدم هذه البسكويت مزيجًا رائعًا من المذاق والتغذية، إن إضافة الشوفان إلى الوصفة يضيف نكهة مميزة.إضافة صحية إلى الكوكيز غني بالبروتين والحديد والمعادن الحيوية الأخرى، بينما يوفر الشوفان الكربوهيدرات المعقدة التي يتم هضمها ببطء، مما يوفر طاقة ثابتة. 

إن إضافة رقائق الشوكولاتة الداكنة يلبي الرغبة الشديدة في الشوكولاتة دون التضحية بالقيمة الغذائية.

كعكة الموز والجوز 

الوجبات الخفيفة مثل كعك بالموز والجوز يمكن تحضيرها بسهولة في راحة المنزل وهي ليست مجرد وجبة خفيفة لتذوق الطعام بل إنها أيضًا وجبة خفيفة مغذية. يخلق مزيج الموز الناضج والجوز والدخن توازنًا مثاليًا بين مضادات الأكسدة والألياف والدهون الصحية. يوفر الموز طاقة سريعة من خلال السكريات الطبيعية، بينما يضيف الجوز أحماض أوميجا 3 الدهنية، ويساهم الدخن في توفير المزيد من البروتين والمعادن. يساعد هذا المزيج على إشباع الرغبة الشديدة في تناول الطعام مع توفير التغذية للجسم.

جرانولا

من الوجبات الخفيفة الأخرى سهلة التحضير المصنوعة في المنزل ألواح الجرانولا، وهي مثالية للأفراد المشغولين الذين يحتاجون إلى وجبة خفيفة سريعة ومغذية، تجمع هذه الألواح بين الشوفان والمكسرات والفواكه المجففة، وتوفر مزيجًا متوازنًا من البروتين والألياف والدهون الصحية. يدعم هذا المزيج مستويات الطاقة المستدامة ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، مما يجعلها مثالية للوجبات الخفيفة أثناء التنقل

تابع موقع تحيا مصر علي