عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأونروا: 530 ألف طفل تلقوا لقاحات شلل الأطفال في غزة

تحيا مصر

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، أن 530 ألف طفل تلقوا لقاحات شلل الأطفال في غزة منذ أن بدأت الحملة في أول من سبتمبر الماضي، حيث تستهدف حملة تطعيم نحو 640 ألف طفل في غزة. 

الأونروا: أكثر من نصف مليون طفل تلقوا لقاحات شلل الأطفال في أنحاء غزة

وذكرت وكالة الأونروا، إن:"  نحو 530 ألف طفل تلقوا لقاحات شلل الأطفال في أنحاء قطاع غزة"، مضيفة أن: “ حملة التطعيم مستمرة في شمال القطاع".

الأونروا: 530 ألف طفل تلقوا لقاحات شلل الأطفال في غزة

وأمس ، انطلقت حملة لتطعيم قرابة 200 ألف طفل في شمال غزة ضد شلل الأطفال، وذلك بعد تطعيم أكثر من 446 ألف طفل فلسطيني في الوسط والجنوب في وقت سابق من الشهر الجاري.

وفي الأول من سبتمبر الماضي،  أعلنت منظمة الصحة العالمية إصابة طفل بشلل جزئي نتيجة فيروس شلل الأطفال من النوع الثاني، وهي أول حالة تُسجل في القطاع منذ 25 عاماً. 

أبو الغيط يستقبل المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا 

وفي سياق آخر، استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بمقر الأمانة العامة، حيث استمع إلى شرح مفصل قدمه الأخير حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الدموي وفي الضفة الغربية مع تصاعد الاعتداءات الاسرائيلية، إضافةً إلى التحديات التي تواجهها الوكالة على الصعيدين المالي واللوجيستي جراء استمرار استهداف الجيش الإسرائيلي لمقراتها وموظفيها وتزايد المساعي الاسرائيلية الرامية لتعطيل عمل الوكالة.

أبو الغيط: الجامعة العربية تدعم الأونروا وما تقوم به لمساندة اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها 

وأوضح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام أن:" أبو الغيط أعرب خلال اللقاء عن دعم الجامعة العربية الكامل لمهمة الأونروا وعملها، وما تقوم به لمساندة اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها الخمس". 

كما أكد في الوقت ذاته على ضرورة مواصلة الدول المانحة في الوفاء بالتزاماتها واسهاماتها في موازنة الوكالة خاصةً في الوضع الحساس الذي يعيشه الفلسطينيون اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي