عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكالة الأونروا: نعمل في بيئة مليئة بالتحديات في غزة

غزة
غزة

قالت مدير إعلام وكالة الأونروا إيناس حمدان، ان ان الامور في غزه اصبحت صعبه وماساويه في ظل محدوديه ادخال المساعدات الى قطاع غزه منذ الحرب عليها في سبعه اكتوبر.

 

مدير إعلام وكالة الأونروا: الأشياء الأساسية اللازمة للحياة بغزة منعدمة

واكدت مدير إعلام وكالة الأونروا، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، على انه منذ الايام الاولى من الحرب ونعاني من قله الامدادات الى قطاع غزه وقد زادت هذه الازمه حده مع اغلاق معبر رفح مشيره الى ان ما يدخل من معبر كارما ابو سالم لا يتعدى عشرات الشاحنات بشكل يومي في حين انهم في بعض الايام لا يدخل اي شاحنات من الاساس.


واضافت مدير إعلام وكالة الأونروا إيناس حمدان، أن الحديث يدور حول إنعدام الأشياء اللازمة للامن الغذائي حيث ان هناك الكثير من الاطفال يعانون سوء التغذيه والاعداد في تزايد.

مدير إعلام وكالة الأونروا: الجميع في غزة يعيش في ظروف قاسية


وأشارت مدير إعلام وكالة الأونروا، إلى ان القطاع التجاري ليس في افضل حال حيث ان جميع السلع غير متوفرة بشكل كامل وحتى ان توفرت فهي باسعار ضخمه للغايه ولا يستطيع اي احد شرائها في ظل هذه الظروف العصيبه التي يمر بها قطاع غزة حيث ان الجميع فقد منازله وكل ما يملك ويعيش في ظروف قاسية.


واكدت مدير إعلام وكالة الأونروا، على انهم يعملون في ظل ظروف عمل معقده مليئه بالتحديات في ظل تقديم الخدمه الانسانيه وحيث ان الخدمات المنقذه للحياه باتت من اصعب المهام لدى الطواقم العامله في المجال الانساني.

مدير إعلام وكالة الأونروا: يصعب الوصول إلى الحالات التي تحتاج إلى إغاثة 


ولفتت مدير إعلام وكالة الأونروا، الى ان البنية التحتية جميعها مدمر ويصعب الوصول الى الحالات في مثل هذه الطرق، كما ان هناك محدودية في الموارد خصوصا في ظل عمليات النزوح في الفترة الأخيرة، مشيرة الى انه في أغسطس فقط كان هناك أكثر من 16 إنذار إخلاء للمناطق الوسطى والجنوبية، وبالتالي تنقل العاملين في المجال الإنساني لم يعد بالشيء سهل.

تابع موقع تحيا مصر علي