عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأونروا لـ تحيا مصر: 70%؜ من مدارس الأونروا تضررت منذ بدء حرب غزة.. والعاملين في المجال الإنساني لا يجب أن يكونوا هدفا

استهداف أحد المنشآت
استهداف أحد المنشآت التابعة لوكالة الأونروا - ارشيفية

أكدت إيناس حمدان القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام لوكالة  الأونروا  بقطاع غزة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر أن نحو 70% من مدارس الأونروا والتى تستخدم كمراكز إيواء تضررت منذ بدء الحرب في القطاع، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل استهداف المدنيين رغم علمه أنه منشأة مدنية وفيها نازحيين.

المنشآت المدنية بنك أهداف الجيش الإسرائيلي

وفي فجر اليوم، شن الجيش الإسرائيلي غارة استهدفت مدرسة "التابعين" تؤوي نازحين ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص وسط مؤشرات بأن يكون هناك تزايد في عدد القتلى نتيجة هذا الهجوم الغاشم الذي تتعمد إسرائيل القيام به ضد المدنيين في غزة. 

فلسطينيون في موقع غارة جوية إسرائيلية على مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، 6 يونيو 2024

والهجوم على مدرسة التابعين، هو استهداف جديد تقوم به إسرائيل ضد المنشآت المدنية لاسيما المدارس التى يفر إليها المدنيين على أمل أنها منطقة آمنة ولن يتم قصفها من قبل القوات الإسرائيلية.

الأونروا لـ تحيا مصر: تضررت 190 منشأة تابعة للأونروا منذ بداية الحرب في غزة

وتعقيباً حول الخسائر التى تكبدتها وكالة الأونروا منذ بداية الحرب، قالت ايناس حمدان القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بالأونروا غزة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر :"منذ بدء الحرب على قطاع غزة تضررت 190 منشأة تابعة للأونروا أما بشكل كلي أو جزئي كما أن هناك منشآت دُمرت بشكل كامل على الرغم من أن الأونروا تشارك إحداثيات منشاتها يوميا مع الجانب الإسرائيلي".

استهداف أحد المنشآت التابعة لوكالة الأونروا - ارشيفية

الأونروا لـ تحيا مصر:  ٧٠٪؜ من مدارس الأونروا والتي تُستخدم كمراكز إيواء تضررت منذ بدء الحرب و قُتل أكثر من ٥٠٠ شخص أثناء الاحتماء بهذه المنشآت

وأضافت:" ٧٠٪؜ من مدارس الأونروا والتي تُستخدم كمراكز إيواء تضررت منذ بدء الحرب وبحسب التقارير قُتل أكثر من ٥٠٠ شخص أثناء الاحتماء بهذه المنشآت. هذا يُعد انتهاك للقانون الإنساني حيث أن هذه مراكز إيواء او مراكز صحية او مراكز توزيع او مكاتب صحة بيئة وتستخدم لأغراض إنسانية وإغاثية". 

الأونروا لـ تحيا مصر: فقدنا منذ بداية الحرب 205 عامل وهذا العدد هو الأعلى في تاريخ الصراعات

وتابعت المسؤولة في وكالة الأونروا قائلة:" حتى هذا التاريخ فقدت الأونروا بكل حزن وأسف 205 موظف وموظفة. هذه خسارة كبيرة للأونروا كما أن هذا العدد هو الأعلى في تاريخ الصراعات ولم يسبق لمنظمة تابعة للأمم المتحدة أن فقدت مثل هذا العدد الصادم من موظفيها"، مشيرة إلى أن:"العاملين في المجال الإنساني لا يجب أن يكونوا هدفا".

تابع موقع تحيا مصر علي