عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محكمة الاستئناف ترفض طلب محامي مضيفة الطيران المتهمة بإنهاء حياة ابنتها بطلب رد هيئة المحكمة

المضيفة التونسية
المضيفة التونسية

المضيفة المتهمة بإنهاء حياة ابنتها، قررت محكمة استئناف القاهرة، خلال جلسة اليوم الثلاثاء عدم قبول طلب دفاع مضيفة الطيران التونسية بالقاهرة المتهمة بقتل ابنتها، برد هيئة المحكمة.

 

تفاصيل تقدم محامي المضيفة المتهمة بإنهاء حياة ابنتها بطلب رد هيئة المحكمة

وكان دفاع المضيفة المتهمة بإنهاء حياة ابنتها، تقدم بطلب رد المحكمة، مضيفًا أن المتهمة تمثل أمام المحكمة على إثر اتهام النيابة العامة لها بقتل ابنتها الطفلة المدعوة تارا عمرو حسن مصطفى، عمدًا مع سبق الإصرار على النحو المبين بالأوراق، و أن تلك الجناية المنظورة أمام الدائرة وجدت أسبابا تدعو إلى رد الدائرة، وذلك إحقاقًا للحق والعدل، وتلك الأسباب سنبينها في الإخلال الجسيم بحق الدفاع، وذلك لأن الدفاع الحاضر مع المتهمة قد طلب، بعرض المتهمة على لجنة خماسية أو سباعية مشكلة من أساتذة الطب النفسي من أي جامعة من جامعات مصر خلاف مستشفى العباسية، مشككًا وطاعنًا بالتزوير علي التقارير الطبية الصادرة من مستشفى العباسية، واستند في ذلك إلى ما تم في قضية قاتلة ابنها بالشرقية المتهمة هناء محمد حسن حتروش والتي تحمل رقم 8619 لسنة 2023 جنايات مركز فاقوس والمقيدة برقم 844 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق.

محامي المضيفة المتهمة بإنهاء حياة ابنتها على الطب الشرعي

وأكد  أحمد حمد محامي المضيفة التونسية «أميرة» خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر  أنه متمسك بطلبه للمحكمة بعرض موكلته على هيئة استشارية للوقوف على حالتها النفسية والذهنية سيكون مخالف لرأي الهيئة الثلاثية والخماسية التان أكدتا في تقريرهما سلامة موكلته .

واشار إلى أن أهل المتهمة وزوجها متأكدين من برأة المتهمة وهو ما يصب في صالح قاتلة إبنتها لكون كافة الشهود المقربين لها متأكيدن من أنها لن تقوم بمثل هذه الفعلة إلا في حال وجود خلل ذهني لكونها على حد وصفه كانت “أم حنون” .  

تقرير الطب الشرعي النفسي بالمجلس القومي للصحة النفسية 


وفي وقت سابق، ناقشت هيئة محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، يوم الإثنين الماضي ، تقارير اللجنة الخماسية والثلاثية الذي أعدته وحدة الطب الشرعي النفسي بالمجلس القومي للصحة النفسية بالقاهرة، بشأن واقعة المضيفة التونسية "أميرة" المتهمة بقتل طفلتها ومحاولة انتحارها بسكين المطبخ. بعد أن تسلمت التقارير الطبية عقب توقيع الكشف الطبي عليها بمصلحة الكب الشرعي وذلك بناء على طلب دفاع المتهمة السابق  كونها تعاني من إضراب نفسي وهو ما دفعها لارتكاب الجريمة كما أدعت.

تابع موقع تحيا مصر علي