عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محامي المضيفة التونسية قاتلة إبنتها يعلن نيته التقدم بطلب لرد المحكمة

المضيفة التونسية
المضيفة التونسية

قال أحمد حمد محامي دفاع المضيفة التونسية المتهمة بقتل ابنتها أنه ينوي تقديم طلب برد المحكمة خلال جلسة اليوم الثلاثاء حال عدم موفقة المحكمة على طلبة بتشكيل لجنة جديدة من عدد من خبراء الصحة النفسية للتبين من سلامة قواها العقلية . 

لجنة تضم خبراء صحة نفسية 

وأضاف  أحمد حمد محامي دفاع المضيفة التونسية المتهمة بقتل ابنتها خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أنه يحق له  طلب تشكيل لجنة تضم خبراء صحة نفسية رغم تشكيل لجنتين في وقت سابق للتبين من صحة وسلامة موكلته ، قائلا : تاريخ القضايا المشابهة في المحاكم المصرية يعطي الحق لدفاع المتهم في تشكيل لجنة تضم خبراء الصحة النفسية عقب قرارات اللجان الخماسية و الثلاثية ".

وكانت المضيفة التونسية المتهمة بقتل ابنتها  أرسلت خطاب بخط يدها من داخل محبسها إلى المحامي الخاص بها تطالبه فيه بمحاولة اقناع المحكمة بمرضها ، وطالبته في الخطاب بأنها تتمنى العلاج حتى تعود لحياتها الطبيعية .

محاكمة المضيفة المتهمة بقتل ابنتها في التجمع الخامس

تنظر الدائرة 15 بمحكمة جنايات القاهرة، في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة والمنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة المضيفة المتهمة بقتل ابنتها في التجمع الخامس.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلى وشريف السعيد وأمانة سر وائل فراج ومحمود ممدوح.

كانت النيابة أحالت المتهمة إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت لها تهمة القتل رقم 12146 جنايات التجمع الأول والمقيدة برقم 1070 لسنة 2023 كلي القاهرة الجديدة.

شهدت الجلسة الماضية تأجيل محاكمة المضيفة المتهمة بقتل ابنتها في التجمع الخامس للمرافعة الدفاع.

تقرير اللجنة الخماسية الوارد من مستشفى الصحة النفسية

كانت الجلسات الماضية إرفاق هيئة المحكمة تقرير اللجنة الخماسية الوارد من مستشفى الصحة النفسية بمحضر الجلسة، وجاء مضمون التقرير أن المتهمة لا تعاني من أي أمراض نفسية تجعلها تقبل على قتل ابنتها، وأنها تتمتع بكامل قواها العقلية، وكانت في حالة إدراك يوم الحادث.

كانت المحكمة في جلسة سابقة أمرت بتشكيل لجنة خماسية من الطب النفسى لبيان سلامة القوى العقلية للمتهمة من عدمه بناءً على طلب الدفاع، وطلب دفاع المتهمة عدم الأخذ بالتقرير الوارد من اللجنة الخماسية وتشكيل لجنة سباعية من أطباء الصحة النفسية لكون موكلته غير مدركة لأفعالها.

تابع موقع تحيا مصر علي