عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محامي المضيفة قاتلة إبنتها: متأكد من برأتها لكونها "أم حنون"

محكمة  جنايات القاهرة
محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس

قال أحمد حمد محامي المضيفة التونسية «أميرة» المتهمة بقتل طفلتها «تارا» في التجمع الخامس خنقا ومحاولة قتل نفسها أن الحكم على موكلته "سيكون بالبرأة بشكل مؤكد" على حد قوله .

محامي المتهمة يطالب بتقرير ثالث 

وأضاف  أحمد حمد محامي المضيفة التونسية «أميرة» خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر  أن طلبه للمحكمة بعرض موكلته على هيئة استشارية للوقوف على حالتها النفسية والذهنية سيكون مخالف لرأي الهيئة الثلاثية والخماسية التان أكدتا في تقريرهما سلامة موكلته .

 

وتابع  أحمد حمد محامي المضيفة التونسية «أميرة»  أن أهل المتهمة وزوجها متأكدين من برأة المتهمة وهو ما يصب في صالح قاتلة إبنتها لكون كافة الشهود المقربين لها متأكيدن من أنها لن تقوم بمثل هذه الفعلة إلا في حال وجود خلل ذهني لكونها على حد وصفه كانت “أم حنون” .  

 

تقرير الطب الشرعي النفسي بالمجلس القومي للصحة النفسية 

هذا وكانت ناقشت هيئة محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، يوم الإثنين الماضي ، تقارير اللجنة الخماسية والثلاثية الذي أعدته وحدة الطب الشرعي النفسي بالمجلس القومي للصحة النفسية بالقاهرة، بشأن واقعة المضيفة التونسية "أميرة" المتهمة بقتل طفلتها ومحاولة انتحارها بسكين المطبخ. بعد أن تسلمت التقارير الطبية عقب توقيع الكشف الطبي عليها بمصلحة الكب الشرعي وذلك بناء على طلب دفاع المتهمة السابق  كونها تعاني من إضراب نفسي وهو ما دفعها لارتكاب الجريمة كما أدعت.

و كشفا  التقريران اللذان تسلمتهما المحكمة، عن مفاجأة في الواقعة، إذ تبين أن خلو المتهمة المضيفة التونسية  «أميرة» من وجود أي أعراض دالة علي وجود مرض نفسي مما يجعلها مسئولة عن الاتهام المسند إليها بقتل نجلتها. حيث ناقش دفاع المتهمة أعضاء اللجنة الخماسية ورئيس اللجنة الثلاثية أمام هيئة المحكمة، إذ أكدوا أن المتهمة تعاني من السمات الشخصية الحدية ولا يعفي من المسؤولية الجنائية.

موقف المتهمة القانوني

وأوضح أحمد حمد محامي المضيفة التونسية أنه في حال خالف التقرير الذي يدعو لإجراءه نتيجة التقرير الثلاثي والتثرير الخماسي سيصب ذلك في صالح تبرئة المتهمة من تهمة القتل .

 

وأشار أحمد حمد محامي المضيفة التونسية إلى أن أهل وزوج المتهمة طالبوه قبل توليه القضية بدراسة ملف المتهمة من كل النواحي ليقينهم من أنها لم تكن متزنة نفسيا وقت الواقعة .

تابع موقع تحيا مصر علي