عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم الغيابات.. عوامل تدعم حظوظ المنتخب في الفوز على بتسوانا بالتصفيات

تحيا مصر

يدخل المنتخب الوطني المصري، مواجهة هامة أمام منتخب بتسوانا، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا. 

موعد مباراة مصر وبتسوانا 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة منتخب مصر، أمام منتخب بتسوانا، في تمام السابعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 10 من سبتمبر الجاري.

ويسعى الفراعنة لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يحافظوا على تصدرهم لقمة تلك المجموعة التي تضم منتخبات ( كاب فيردي، بتسوانا، موريتانيا).

مباراة مصر وبتسوانا 

وعلى الرغم من أن المنتخب سيلعب هذا اللقاء خارج الديار، إلا أن حظوظه في تحقيق الفوز ستكون كبيرة، ولذلك لعدة عوامل أهمها، أزمة الطيران التي تعرض لها منتخب بتسوانا، والتي على إثرها ظل عالقًا في موريتانيا، ولم يتمكن من الوصول إلى بلدته حتى الآن. 

هذه الأزمة ستؤثر بشكل كبير على أداء المنتخب البتسواني، الذي لم يستطع خوض أي تدريب أساسي خلال الفترة الماضية، كما أن الإرهاق سيظهر جليًا على لاعبي المنتخب البتسواني، الأمر الذي قد يستغله عناصر منتخب مصر.

أما بالنسبة لمنتخب مصر، فتمكن من الوصول إلى دولة بتسوانا صباح الاثنين، واستطاع خوض تدريب أساسي وختامي قبل مواجهة المنتخب البتسواني، وبالتالي سيكون لديه خطة لعب، وسيكون قادر على التفوق من الناحية الفنية والبدنية على عناصر المنتخب البتسواني.

كما أن الروح المعنوية للاعبي المنتخب المصري أعلى من عناصر المنتخب البتسواني، وذلك بسبب تمكن الفراعنة من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة على حساب منتخب كاب فيردي، خلال لقاء الجولة الأولى، مما أدى لتصدره المجموعة، بينما تلقى المنتخب البتسواني، هزيمة بنتيجة هدف دون رد، أمام منتخب موريتانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي