عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الوفد": الهيئة العليا للحزب تقدم رؤيتها حول "الاجراءات الجنائية" يوم الأربعاء

حزب الوفد
حزب الوفد

قال الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام حزب الوفد أن اللجنة التشريعية لحزب الوفد  ناقشت جميع مواد مشروع قانون الاجراءات الحنائية ووضعت تصور حول كافة البنود نع اضافة بنود جديدة .

وأضاف الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام حزب الوفد  خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن الهيئة العليا لحزب الوفد ستجتمع غدا الثلاثاء مع نقيب المحامين ووفد من النقابة لمناقشة البنود الخلافية من وجهة نظر نقابة المحاميين.

وأوضح  الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام حزب الوفد  أن الهيئة العليا بحزب الوفد ستتقدم برؤية شاملة حول مشروع قانون الاجراءات الجنائية الى البرلمان يوم الأربعاء المقبل قبل انتهاء اللجنة التشريعية بمجلس النواب من عملها ورفع مسودة مشروع قانون الاجراءات الجنائية الى الجلسة العامة لمجلس النواب .

اللجنة المشتركة من الهيئة العليا واللجنة النوعية للشؤون التشريعية

هذا و ترأس الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، اجتماع اللجنة المشتركة من الهيئة العليا واللجنة النوعية للشؤون التشريعية، لمناقشة موقف الحزب من مشروع قانون الإجراءات الجنائية.

أثنى الحزب على دور الدولة المصرية في إصدار قانون الإجراءات الجنائية، مؤكدًا أهمية هذا القانون لمواكبة التطورات التكنولوجية والتحول الرقمي في الجمهورية الجديدة.

دعم حزب الوفد للحقوق والحريات التي نص عليها الدستور المصري

أكد الاجتماع دعم حزب الوفد للحقوق والحريات التي نص عليها الدستور المصري، مشددًا على ضرورة أن يعكس مشروع القانون الجديد هذه الاستحقاقات الدستورية ويضمن حماية الشرعية الإجرائية.

وشدد الاجتماع على أهمية دعم حق الدفاع وصيانته، مع توفير الضمانات الكافية لتحقيق العدالة المنصفة والناجزة.
كما تم تقديم عدة مقترحات تتعلق بالمحاور التي حددها الحزب:
- استحداث نصوص تشريعية جديدة ضمن مشروع قانون الإجراءات الجنائية.
- تعديل بعض النصوص الحالية بالحذف والإضافة.

دعا الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد ، نقيب المحامين ومجلس النقابة العامة إلى اجتماع يوم الثلاثاء الساعة الرابعة عصرًا، مع اللجنة المشتركة من الهيئة العليا واللجنة التشريعية بالحزب والهيئة البرلمانية للحزب بمجلسي النواب والشيوخ، لمناقشة مشروع القانون ووضع رؤية متكاملة حوله.

وكان الدكتور الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد وجه الشكر في وقت سابق لرئيس مجلس النواب على دعوته لرئيس حزب الوفد لمناقشة مشروع قانون الاجراءات الجنائية مع عدد من رؤساء الأحزاب . 

تابع موقع تحيا مصر علي