عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار ورياح شديدة وصواعق رعدية.. الأرصاد السعودية تحذر من سوء الطقس في هذه المناطق

 السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

يواصل المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، تحذيراته للمواطنين حول استمرار سوء الأحوال الجوية في أجزاء من مناطق المملكة، والتي من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار غزيرة ورياح شديدة وصواعق رعدية. 

أمطار رعدية ورياح شديدة في السعودية 

وذكر المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي، إنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة على منطقة عسير ، صاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية ، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب ، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وأشار المركز إلى استمرار حالة الطقس على هذه المناطق حتى الساعة 11 مساءً.

كما حذر المركز الوطني للأرصاد، من هبوب رياح شديدة على محافظات ينبع والعلا وخيبر بمنطقة المدينة المنورة، تصل سرعتها إلى 50 كلم في الساعة، لافتا إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة 7 مساءً.

حالة الطقس في الرياض 

أما عن حالة الطقس في مدينة الرياض، فأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أنه ستكون هناك أمطار خفيفة على منطقة الرياض، تبدأ الساعة 1 بعد الظهر، وتستمر حتى الساعة 11 مساء.

وأضافت الأرصاد السعودية سيكون هناك سقوط الأمطار على الزلفي والغاط والمجمعة وثادق وشقراء ومرات والأفلاج والسليل ووادي الدواسر والدوادمي والرين والقويعية وعفيف.

كما توقع المركز بسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة، في حين تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم والحدود الشمالية، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

طقس اليوم على البحر الأحمر 

أما عن حالة الطقس اليوم على البحر الأحمر فأوضح المركز إلى أن: " الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 08-28 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 60 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي… ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي، ومن متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.. حالة البحرخفيف الموج على الجزء الشمالي، ومتوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي".

تابع موقع تحيا مصر علي