عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024.. موقف محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

يستمر البحث عن موعد إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024 وموقف محمد صلاح، وتستعد مجلة فرانس فوتبول الفرنسية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن الإعلان عن قائمة اللاعبين المرشحين للكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2024 والعديد من الجوائز الفردية الآخرى، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

الكرة الذهبية 2024

وكانت مجلة فرانس فوتبول قد أبرمت اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للشراكة في جائزة الكرة الذهبية بين فرانس فوتبول واليويفا.

وحصل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية 2023، ويعتبر فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني الأقرب لتحقيق الجائزة.

كما يعتبر ليونيل ميسي هو أكثر من حقق الكرة الذهبية 8 مرات من قبل وهو صاحب الرقم القياسي، ويأتي كريستيانو رونالدو في المركز الثاني ويمتلك 5 كرات ذهبية.

موقف محمد صلاح في صراع الكرة الذهبية

ومن المتوقع أن يتواجد الدولي المصري محمد صلاح في قائمة اللاعبين المرشحين لنيل الكرة الذهبية 2024 ولكنه من الصعب أن يحصل عليها بسبب عدم الحصول على بطولة جماعية مع ليفربول ومنتخب مصر.

وكان أفضل ترتيب للدولي المصري محمد صلاح في عام 2019 وجاء في المركز الخامس، أما في عام 2018 جاء في المركز السادس، وفي العام الماضي جاء محمد صلاح في المركز الحادي عشر.

ولعب محمد صلاح 44 مباراة الموسم الماضي مع ليفربول وسجل 25 هدفا وقدم 14 تمريرة حاسمة، وحقق كأس رابطة المحترفين الإنجليزية مع الريدز، وخسر كأس أمم أفريقيا مع منتخب مصر بجانب الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي.

الكرة الذهبية

جوائز الكرة الذهبية 2024

  1. جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى
  2. جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب
  3. جائزة الكرة الذهبية للسيدات
  4. جائزة الكرة الذهبية للرجال
  5. جائزة أفضل مدرب للرجال
  6. جائزة أفضل مدرب للسيدات
  7. جائزة جيرد مولر لأفضل هداف في الموسم السابق
  8. جائزة نادي العام للرجال والسيدات
  9. جائزة سقراط لأفضل عمل إنساني

موعد حفل الكرة الذهبية 2024

ويقام حفل الكرة الذهبية 2024 يوم الإثنين 28 أكتوبر المقبل في فرنسا، وسيتم معرفة الأبطال.

موعد إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024

ستقوم مجلة فرانس فوتبول في الإعلان عن قوائم اللاعبين المرشحين للكرة الذهبية 2024 في تمام السابعة والربع مساء بتوقيت القاهرة عبر الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تابع موقع تحيا مصر علي