عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد حفل الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية 2024

الكرة الذهبية
الكرة الذهبية

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم كل عام، الحفل السنوي المقام من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، للإعلان عن جائزة أفضل لاعب من كل عام “بالون دور”، والذي يضم نخبة من أفضل لاعبي العالم للتنافس على هذه الجائزة، ويرصد موقع تحيا مصر كافة التفاصيل حول حفل هذا العام.

موعد حفل الكرة الذهبية 2024

وقد تقرر إقامة الحفل السنوي الخاص بمجلة فرانس فوتبول، للإعلان عن جائزة الكرة الذهبية لعام 2024، وجوائز أخرى، تخص الأفضل خلال العام، يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر القادم، على مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس.

الكرة الذهبية

أسماء اللاعبين المرشحين

كما تقرر أن يتم الكشف عن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية “بالون دور” ، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، يوم 4 سبتمبر المقبل، وكذلك باقي قوائم الجوائز الأخرى، والتي سيعلن عنها في الحفل الذي تحدد موعده 28 أكتوبر القادم.

الجوائز المقدمة في حفل الكرة الذهبية

وإلى جانب جائزة الكرة الذهبية “البالون دور”، والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، لأفضل لاعب في العام، يتم أيضًا، توزيع جوائز أخرى وهي جائزة أفضل حارس مرمى، وأفضل لاعب كرة قدم صاعد، وأفضل لاعبة في كرة القدم النسائية، وكذلك جائزة بوشكاش لأفضل هدف خلال العام، وجائزة أفضل مدرب للرجال والسيدات، إلى جانب جائزة جيرد مولر للهداف الأفضل خلال الموسم الكروي، واختيار منتخب العام والمكون من 11 لاعبًا من مختلف أندية العالم.

أكثر من فاز بجائزة البالون دور

ويذكر أن اكثر لاعب حقق الفوز بجائزة الكرة الذهبية “البالون دور” ، والمقدم من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، هو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 8 كرات ذهبية، يليله البرتغالي كريستيانو رونالدو 5 كرات ذهبية، ويعد ميسي هو آخر من حقق هذه الجائزة العام الماضي، خاصة بعد قيادة منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بكأس العالم الأخيرة 2022.

ميسي رفقة البالون دور 2023

أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2024

ويعتبر الكثيرون أن البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم نادي ريال مدريد الإسباني هو المرشح الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، بعد أن استطاع قيادة ريال مدريد للفوز بالدوري الإسباني، وكذلك لقب دوري أبطال أوروبا، وفاز بجائزة أفضل لاعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2024، بالإضافة إلى الإنجليزي فيل فودي، لاعب نادي مانشستر سيتي، والذي حقق جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وتحقيق لقب البريميرليج رفقة فريقه.

تابع موقع تحيا مصر علي