عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطر جدا .. نوعين طعام في الإفطار يصيبك بالسرطان

السرطان
السرطان

كشفت دراسة جديدة أن تناول الكرواسون أو بعض البسكويت مع وجبة الإفطار قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب أو مرض السكري من النوع الثاني .

وتوصلت الدراسة التي أجرتها جامعة أكسفورد إلى أن تناول هذين العنصرين - إلى جانب الأطعمة السكرية الأخرى - في الصباح يمكن أن يزيد "بصمت" من احتمالية إصابة الشخص بهاتين الحالتين حسب ما رصد موقع تحيا مصر .

أطعمة تسبب السرطان 

يمكن لأمراض القلب والسكري من النوع الثاني أن تزيد أيضًا من خطر إصابة الشخص بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وقد تم اكتشاف النتائج بعد أن تناولت مجموعة من المتطوعين نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون المشبعة لمدة 24 يومًا.

ومن بين المواد المستهلكة الكحك والشوكولاتة والنقانق والكرواسون والبسكويت المذكورة أعلاه، وتم وزن المشاركين واختبارهم قبل الدراسة وبعدها.

وفي أعقاب انتهاء الدراسة وعرض النتائج، قال الباحث الرئيسي وطالب الدكتوراه نيكولا سرنيك، إن الدراسة أظهرت أن "الدهون المختلفة يمكن أن يكون لها تأثيرات مختلفة بشكل كبير على صحتنا في فترة زمنية قصيرة".

وذكرت صحيفة "التايمز" أن نيكولا أضاف: "من ناحية أخرى، رأينا تأثيرات وقائية إذا تناول الشخص نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون غير المشبعة".

لقد حظيت مسألة فقدان الوزن وفوائده باهتمام كبير في أذهان الناس في الأشهر الأخيرة، حيث يستخدم المزيد والمزيد من الناس عقاقير إنقاص الوزن. وقد وجد العلماء أن هذه العقاقير لا تساعد الناس على فقدان الوزن فحسب، بل إنها قد تعمل أيضًا على إبطاء عملية الشيخوخة.

وقال الدكتور هارلان كرومولز، أستاذ جامعة ييل، إن هذه الأدوية "متعددة الأغراض" ويمكن أن تساعد الناس على "العيش لفترة أطول وبصورة أفضل".

تابع موقع تحيا مصر علي