عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تشن هجوم صاروخي عنيف على كييف

تحيا مصر

أكد مسؤولون عسكريون أوكرانيون، اليوم الاثنين، أن وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية تصدت لهجوم صاروخي روسي على العاصمة كييف.

وأشارت وكالة "رويترز"، أنه سمع في كييف عدة انفجارات قوية، يبدو أنها ناتجة عن عمل وحدات الدفاع الجوي.

قصف أراضي دونيتسك 17 مرة خلال اليوم الماضي

وفى وقتٍ سابقٍ، أفاد المكتب التمثيلي لدونيتسك، اليوم الاثنين، بأن القوات الأوكرانية قصفت أراضي دونيتسك 17 مرة خلال اليوم الماضي.

17 حالة قصف من قبل القوات الأوكرانية

وأضاف المكتب، في بيانٍ، "خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلنا 17 حالة قصف من قبل القوات الأوكرانية، 2 منها على محور دونيتسك و15 على محور جورلوفكا"، بحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس".

إطلاق 57 مقذوفًا مختلفة العيارات

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت 57 مقذوفًا مختلفة العيارات، ووردت معلومات عن إصابة 7 مدنيين بينهم خمسة أطفال.

يُذكر أنه في اليوم السابق، تم تسجيل 18 حالة قصف من جانب التشكيلات المُسلحة الأوكرانية.

أوكرانيا  "تبتز موظفي محطة زابوريجيا للطاقة النووية

وفي وقت سابق أكد سفير المهمات الخاصة في وزارة الخارجية الروسية، روديون ميروشنيك،أن أوكرانيا  "تبتز موظفي محطة زابوريجيا للطاقة النووية، وتهددهم بقتل أقاربهم، وتحرضهم على ارتكاب أعمال إرهابية"، وفقًا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

حرب أهلية مستمرة

وقال ميروشنيك، اليوم السبت: "هناك حرب أهلية مستمرة في أوكرانيا، وقد انفصل عدد كبير من العائلات. أوكرانيا لا تتردد في المجيء إلى عائلة وإخبارها أن زوجك أو أخاك أو قريبك يعمل، على سبيل المثال، في محطة زابوريجيا للطاقة النووية".

أوكرانيا تهدد هؤلاء الأشخاص للضغط عليهم

وأوضح أن أوكرانيا تهدد هؤلاء الأشخاص للضغط عليهم أو استفزازهم لارتكاب عمل إرهابي، أو لنقل بعض المعلومات لصالحها، أن الأجهزة الروسية المختصة تراقب الوضع وتعمل على مواجهته.

قاذفات وطائرات مسيرة روسية تتجه إلى أوكرانيا 

أقلعت قاذفات وطائرات مسيرة روسية، اليوم الثلاثاء، باتجاه أوكرانيا حيث وضعت الدفاعات الجوية في أنحاء البلاد في حالة تأهب قصوى بعد هجوم روسي واسع النطاق استهدف شبكة الطاقة في أوكرانيا. 

قاذفات وطائرات مسيرة روسية تتجه إلى أوكرانيا 

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية في بيان على "تليجرام"، إن "قاذفات أقلعت من قاعدة  إنجيلز الجوية جنوبي غربي روسيا باتجاه أوكرانيا".

تابع موقع تحيا مصر علي