عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحفيز المزارعين على زراعة المحاصيل السكرية الأساسية

2500 لطن قصب السكر و2400 للبنجر.. مجلس الوزراء يعلن قرارات هامة

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس في مدينة العلمين الجديدة، على تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكرية لموسم 2025. 

تحفيز المزارعين على زراعة المحاصيل السكرية الأساسية 

وفقاً لما بثته قناة "إكسترا نيوز"، سيتم تحديد سعر توريد طن قصب السكر عند 2500 جنيه، بينما سيكون سعر توريد طن بنجر السكر 2400 جنيه.

تهدف هذه القرارات إلى تحفيز المزارعين على زراعة المحاصيل السكرية الأساسية، وتعزيز إنتاجيتها بما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تسعى الحكومة لتلبية احتياجات السوق المحلية من السكر وتقليل الاعتماد على الواردات الخارجية، مما يساهم في تقليل الضغط على العملة الصعبة.

تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكرية

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي قد ترأس اجتماعاً سابقاً يوم الأربعاء في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، ناقش خلاله احتياجات قطاع البترول وسبل زيادة إنتاج المنتجات البترولية لتلبية الطلب المحلي.

في ضوء تلك القرارات الهامة التي اتخذها مجلس الوزراء بشأن تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكرية، يظهر بوضوح التزام الحكومة المصرية بدعم قطاع الزراعة والمزارعين، خاصة في المحاصيل الاستراتيجية التي تشكل عصب الاقتصاد الزراعي في البلاد. هذه الخطوة تأتي في إطار رؤية أوسع تسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية، وتقليل الاعتماد على الاستيراد الذي يثقل كاهل الاقتصاد الوطني ويزيد من الضغط على احتياطيات النقد الأجنبي.

كما أن تحديد أسعار استرشادية لتوريد قصب وبنجر السكر يبعث برسالة واضحة للمزارعين عن أهمية هذا القطاع ودوره الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني. 

ومن شأن هذه الأسعار أن تشجع المزارعين على زيادة مساحة الأراضي المزروعة بهذه المحاصيل، وبالتالي زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحصول، مما يعود بالنفع المباشر على المزارعين والمستهلكين على حد سواء.

وفي نهاية المطاف، تؤكد هذه السياسات حرص الدولة على تحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي، وضمان استقرار الأسعار في السوق المحلية، بما يعزز من استقرار الاقتصاد الوطني ويحقق رفاهية المواطن المصري.

يرأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماع مجلس الوزراء بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة.

مؤتمر صحفي

ويستعرض رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع الحكومة، تفاصيل ما تم مناقشته واتخاذه من قرارات.

خريطة الاستثمارات السياحية

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، اجتماعا؛ لاستعراض خريطة الاستثمارات السياحية، وعدد من الفرص الاستثمارية السياحية على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور كل من شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور مصطفى منير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية.

تابع موقع تحيا مصر علي