عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل جديدة يعلنها مكتب التحقيقات الفيدرالي عن محاولة اغتيال ترامب

محاولة اغتيال ترامب
محاولة اغتيال ترامب

أكد مسؤول كبير في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء أن المسلح الذي حاول اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب بحث عبر الإنترنت عن الفعاليات الانتخابية لترامب وبايدن واختار تجمع بنسلفانيا "هدفا سانحا".

وذكر كيفن روجيك العميل الخاص المسؤول عن مكتب التحقيقات الفيدرالي في مدينة بيتسبرج بولاية بنسلفانيا، إن توماس ماثيو كروكس الذي أطلق النار على ترامب أجرى بحثا مكثفا عبر الإنترنت عن فعاليات ترامب والرئيس جو بايدن الانتخابية، ورأى في تجمع حملة بنسلفانيا الانتخابي لترامب "فرصة سانحة".

التفاصيل الجديدة

وتم الكشف عن التفاصيل الجديدة في الوقت الذي أعلن فيه مسؤولون بمكتب التحقيقات الفيدرالي، في أحدث سلسلة من الإحاطات حول التحقيق، أنهم لم يكتشفوا بعد الدافع وراء هجوم الـ13 يوليو في بتلر بولاية بنسلفانيا، رغم إجراء نحو 1000 مقابلة.

وقال روجيك: "لدينا فكرة واضحة عن العقلية، لكننا لسنا مستعدين للإدلاء بأي تصريحات قاطعة بشأن الدافع في هذا الوقت".

التخلص من المتهم

وقتل توماس ماثيو كروكس برصاص عملاء الخدمة السرية، بعدما أطلق النار من بندقية من طراز AR، صوب ترامب فأصابه بأذنه اليمنى، فيما قتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح حرجة.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن توماس كروكس ليس له أي ماض إجرامي والسلطات لم تحدد الدافع بعد لمحاولته اغتيال ترامب.

وكالات فيدرالية متعددة تحقق

وتشارك حاليا وكالات فيدرالية متعددة، في التحقيق، ويقول مسؤولو إنفاذ القانون إنه يتم التحقيق في إطلاق النار باعتباره محاولة اغتيال.

وأعلن الحزب الجمهوري، الاثنين، ترامب مرشحا رسميا عن الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

وظهر ترامب خلال مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي مع ضمادة على أذنه المصابة.

جمهوريون يدعمون هاريس

قررت مجموعة من المحامين الأمريكيين، عملوا في إدارات ثلاثة رؤساء جمهوريين قبل الرئيس السابق "دونالد ترامب"، دعم لمرشحة الحزب الديمقراطي، "كامالا هاريس"، في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

وبحسب شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: أصدر المحامون، وعددهم 12، بيانًا أعربوا فيه عن قلقهم من أن ترامب سيمثل تهديدًا للديمقراطية الأمريكية ويقوض سيادة القانون.

وذكر في البيان "ندعو جميع الجمهوريين، والمواطنين من اليمين الوسط، والمستقلين، لوضع حب الوطن فوق الحزب والأيديولوجيا والانضمام إلينا في دعم "كامالا هاريس".

وكان المحامون الموقّعون على البيان قد عملوا في إدارات الرؤساء "رونالد ريجان" و"جورج بوش" الأب و"جورج بوش" الابن. وجاء إعلان المحامون بعد يوم واحد من قبول "هاريس" رسميًا ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة.

الموقعين على البيان

وجاء من بين الموقّعين "جون بيلينجر"، المستشار المساعد للرئيس "جورج بوش" الابن، و"فيليب برادي"، المستشار المساعد للرئيس "ريجان"، و"نيكولاس روستو"، المساعد الخاص للرئيسين "ريجان" و"جورج بوش" الأب في الشؤون الأمنية.

ولم يكن المحامون الـ 12 أول الجمهوريين الذين يختارون التخلي عن "ترامب" والانضمام إلى صفوف "هاريس"، حيث أعلنت "ستيفاني جريشام" مساعدة الرئيس السابق، التحاقها بمعسكر "هاريس".

تابع موقع تحيا مصر علي