عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عزاء نبيل العربي... حضور واسع لكبار الشخصيات بمسجد المشير طنطاوي

بدر عبد العاطى و
بدر عبد العاطى و محمود محي وعمرو موسى فى عزاء نبيل العربى

شهد مسجد المشير طنطاوي في القاهرة الجديدة يومًا مؤثرًا، حيث توافد عدد كبير من الوزراء والمسؤولين والسفراء والفنانين للمشاركة في عزاء السفير نبيل العربي، وزير الخارجية الأسبق والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية. كان من بين الحاضرين الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، والسفير سامح شكري، وزير الخارجية السابق. كما حضرت الدكتورة غادة والي، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، لتقديم العزاء في هذا الرجل الذي ترك بصمة لا تُمحى في سجل الدبلوماسية المصرية والعربية.
 

بدر عبد العاطى محمود محي وعمرو موسى فى عزاء نبيل العربى
 

شخصيات دبلوماسية واقتصادية تكرم مسيرة نبيل العربي

إلى جانب الحضور المصري، شهد العزاء مشاركة واسعة من شخصيات دولية بارزة، مثل الدكتور محمود محي الدين، المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين السابق. هذا الحضور المميز يعكس الاحترام الكبير الذي كان يحظى به نبيل العربي، ليس فقط على المستوى المحلي، بل أيضًا على الساحة الدولية، حيث كان يُعتبر أحد أعمدة الدبلوماسية الذين ساهموا في تعزيز مكانة مصر ودورها الريادي في المنطقة.
 

بدر عبد العاطى وسامح شكرى فى عزاء نبيل العربى
 

جنازة مهيبة: وداع يليق بمقام السفير نبيل العربي

في وقت سابق، أُقيمت جنازة مهيبة للسفير نبيل العربي في مسجد قرية الدبلوماسيين بالساحل الشمالي، حيث شارك فيها عدد كبير من الدبلوماسيين والشخصيات العامة. كانت أجواء الحزن والوقار حاضرة بقوة، مع تدفق المشيعين من مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية، ليودعوا هذا الرجل الذي خدم وطنه وأمته العربية بكل إخلاص وتفانٍ. لقد جسدت هذه الجنازة مدى تأثير نبيل العربي في مختلف المجالات وعلى مختلف المستويات.
 

الرئيس السيسي يقدم العزاء ويمتدح دور نبيل العربي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خالص تعازيه لأسرة السفير نبيل العربي، مشيدًا بمسيرته الدبلوماسية التي كانت حافلة بالعطاء. وأكد الرئيس السيسي في بيانه أن نبيل العربي كان مثالاً للوطنية الصادقة، حيث عمل بلا كلل من أجل تعزيز مكانة مصر ودعم القضايا العربية في مختلف المحافل الدولية. دعا الرئيس المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان.
 

عمرو موسى في العزاء

نبيل العربي: رحيل قامة دبلوماسية أثرت في السياسة الدولية

بوفاة السفير نبيل العربي عن عمر ناهز 89 عامًا، فقدت مصر والعالم العربي أحد أعمدة الدبلوماسية الذين ساهموا في تشكيل السياسة الخارجية المصرية والعربية لعقود. تميز العربي بحنكته السياسية وعمق رؤيته الاستراتيجية، ما جعله شخصية محورية في العديد من القضايا الدولية. سواء من خلال دوره كوزير للخارجية أو كأمين عام لجامعة الدول العربية، كانت إسهاماته لا تُحصى، وترك إرثًا سيظل محفورًا في ذاكرة الأجيال.

 

تابع موقع تحيا مصر علي