عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر تعديل على أسعار زيوتها في 7 مارس الماضي

بدءًا من اليوم| رفع أسعار الزيوت من قبل التعاون ومصر للبترول

بنزينه
بنزينه

في خطوة جديدة، أعلنت شركتا التعاون للبترول و مصر للبترول عن رفع أسعار الزيوت والشحومات والمنتجات الخاصة، وذلك ابتداءً من اليوم 28 أغسطس 2024. حيث قامت الشركتان بإخطار موزعيهما في مختلف محافظات الجمهورية بالأسعار الجديدة.

قررت شركة التعاون للبترول رفع أسعار زيوت 

تأتي هذه الزيادة في ظل سلسلة من التعديلات التي شهدتها أسعار الزيوت خلال الفترة الماضية، ففي 8 يونيو 2024، قررت شركة التعاون للبترول رفع أسعار زيوت محركات البنزين والديزل والتروس والهيدروليك بنسبة تراوحت بين 5% و12% لبعض الأصناف.

كما قامت شركة التعاون للبترول برفع أسعار منتجاتها الزيوت الخاصة بالمحركات والهيدروليك في 30 مارس الماضي، في حين رفعت شركة مصر للبترول أسعار بعض منتجاتها من زيوت محركات البنزين والغاز في 11 مايو الماضي، عقب تحرك الأسعار في أبريل.

آخر تعديل على أسعار زيوتها في 7 مارس الماضي

وكانت شركة مصر للبترول قد أجرت آخر تعديل على أسعار زيوتها في 7 مارس الماضي بعد أن كانت قد رفعتها في فبراير، مما يعكس توجه الشركتين لمواكبة التغيرات في السوق المحلي.

أهمية الزيوت للسيارات 

زيوت السيارات تعتبر أحد العناصر الأساسية لضمان الأداء الأمثل للمحرك وسلامته. فهي تعمل على تقليل الاحتكاك بين الأجزاء المتحركة داخل المحرك، مما يساهم في تقليل التآكل والإطالة من عمر المحرك، وبدون الزيوت المناسبة، يمكن أن يتعرض المحرك لضرر كبير نتيجة الاحتكاك والحرارة العالية التي تنتج عن عملية الاحتراق.

تلعب زيوت السيارات دورًا محوريًا في تبريد المحرك عن طريق نقل الحرارة بعيدًا عن الأجزاء الساخنة، بالإضافة إلى ذلك، تساهم الزيوت في تنظيف المحرك من الرواسب والشوائب التي قد تتراكم مع مرور الوقت. الزيوت عالية الجودة تحتوي على مواد مضافة تساعد على منع الصدأ والتآكل، مما يحافظ على أداء المحرك في أفضل حالاته لفترة أطول.

من الضروري أن يقوم أصحاب السيارات بتغيير زيت المحرك بانتظام وفقًا للتوصيات المحددة من قبل الشركات المصنعة للسيارات، والتهاون في ذلك قد يؤدي إلى تدهور أداء المحرك وزيادة استهلاك الوقود، ما قد يسبب في النهاية أعطال مكلفة.

باختصار، تعتبر زيوت السيارات الخط الأول للحفاظ على المحرك وحمايته من التلف، مما يجعل الالتزام بصيانتها أمرًا لا بد منه لضمان استمرارية عمل السيارة بكفاءة وأمان.

تابع موقع تحيا مصر علي