عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ اللاعبين العرب مع روما الإيطالي بعد انتقال سعود عبد الحميد التاريخي.. ورقم مميز للسعودية

سعود عبد الحميد
سعود عبد الحميد

انتقل اللاعب السعودي سعود عبد الحميد لنادي روما الإيطالي الأسبوع الماضي قادما من الهلال السعودي، وأصبح سعود عبد الحميد أول لاعب سعودي يحترف في الدوري الإيطالي واللاعب العربي السابع الذي يمثل نادي روما الإيطالي، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

سعود عبد الحميد

وكان الدولي المصري أحمد حسام ميدو أول لاعب عربي يحترف في صفوف روما الإيطالي في صيف 2004 بعد تألقه الكبير مع أياكس الهولندي وسيلتا فيجو الإسباني وانتقل مقابل 6 ملايين يورو، ولكن لم تكن التجربة ناجحة ولعب 14 مباراة ولم يسجل أي هدف.

وكان اللاعب المغربي حسين خرجة ثاني لاعب عربي ينتقل لنادي روما الإيطالي مقابل 3.6 مليون يورو ولعب 12 مباراة وسجل هدف وحيد في مرمى يوفنتوس، وجاء الدور على المدافع المغربي المهدي بن عطية ليصبح ثالث لاعب عربي ينتقل لنادي روما الإيطالي وانتقل من فريق أودينيزي مقابل 13.5 مليون يورو.

لعب المهدي بن عطية 37 مباراة مع فريق روما وحمل شارة قيادة الفريق واستمر لمدة عام وانتقل بعد ذلك لفريق بايرن ميونخ الألماني مقابل 26 مليون يورو، وكانت القصة الأنجح للاعبين العرب مع روما كانت مع الدولي المصري محمد صلاح ليكون اللاعب العربي الرابع الذي ينتقل لفريق روما.

سعود عبد الحميد

لعب محمد صلاح 83 مباراة مع فريق روما وسجل 34 هدفا وقدم 22 تمريرة حاسمة خلال الفترة من 2015 حتى 2017، وانتقل لفريق روما بعد تألقه مع فيورنتينا ثم العودة من الإعارة لفريق تشيلسي والانتقال بشكل دائم لفريق روما، ثم بعد ذلك عاد للدوري الإنجليزي من الباب الكبير وانتقل لفريق ليفربول.

وتعاقد روما مع اللاعب المغربي الثالث والخامس في تاريخ العرب مع إسماعيل حمايدات في 2016 ولكنه لم يلعب أي دقيقة مع الفريق وخرج معاراً للعديد من الأندية في الدوري الإيطالي، وأخيراً جاء الدور على الدولي الجزائري حسام عوار ليكون اللاعب السادس ولكن الموسم الماضي مع الفريق ولكنه انتقل في بداية الموسم الحالي لفريق اتحاد جدة السعودي.

وتترقب الجماهير العربية مشوار سعود عبد الحميد مع روما، والجميع ينتظر أن تكون مسيرته مثل محمد صلاح والاستمرار في الملاعب الأوروبية في السنوات القادمة لصاحب الـ 24 عاما.

تابع موقع تحيا مصر علي