عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شهيدة العلم .. جمال شعبان ينعي الباحثة ريم حامد

ريم حامد
ريم حامد

نعى الدكتور جمال شعبان، استشاري امراض القلب وعميد معهد القلب الأسبق الباحثة ريم حامد بعد وفاتها بفرنسا الذي أثار جدلا واسعا خلال الساعات الماضية.

وقال شعبان، في منشور رصده موقع تحيا مصر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رحم الله شهيدة العلم والأبحاث الدقيقة ريم حامد التي رحلت على درب شهداء العلم سميرة موسي وسعيد بدير ويحيي المشد.

وفاة الباحثة ريم حامد 

 شارك بعض مستخدمي منصة فيس بوك خلال الساعات الماضية، حساب الباحثة ريم حامد، والذي تضمن خبر وفاتها مما أثار الجدل وتصدر التريند عبر محركات البحث، خاصًة بعد أن قامت ريم بمشاركة متابعيها بـ منشورات قبل وفاتها تزعم تعرضها للتهديد بالقتل والمراقبة والتجسس لأكثر من مرة وكتب الرواد: “ربنا يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته ويصبر أهلك وأحبائك”.

وذلك قبل أن يؤكد مصدر بوزارة الخارجية، خبر وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، والتي انتشر عبر مواقع التواصل أنها توفيت في ظروف غامضة في دولة  فرنسا، والذي أكد على أن السفارة المصرية في باريس تحقق في أسباب وفاة الباحثة المصرية ريم حامد.

تشييع جثمان الباحثة ريم حامد

وحسب ما أعلنه نادر حامد، شقيق الباحثة ريم حامد، عبر منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فأنه من المقرر تشييع الجنازة من مسجد الرشدان بمدينة نصر، وذلك بعد إثاراتها حالة من الجدل حول سبب وفاتها، إذ ازداد الاهتمام بقضية وفاة ريم حامد على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا بسبب وفاتها بعد العديد من منشوراتها التي تدل على الخطر الذي يحوم حولها في فرنسا.

منذ أيام قليلة تصدرت ريم حامد الباحثة في معهد البيولوجيا التكاملية للخلية في جامعة Paris، والتي حصلت على درجة الماجستير في علم الجينوم، وعلم التخلق، من الجامعة نفسها، مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب استغاثتها بالسلطات المصرية من أشخاص يراقبونها في كل مكان، ويهددونها بإنهاء حياتها، وظلت توثق ريم حامد عمليات المراقبة التي يقومون بها في كل مكان تذهب إليه حتى في المطاعم التي تذهب لتناول الطعام فيها حيث يأتي لها الطعام على شكل معين بعدما يتلقى مقدم الطلابات اتصال من جهات تراقبها.

تابع موقع تحيا مصر علي