عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشعبة العامة للمخابز: تخفيض سعر الخبز السياحي إلى 125 قرشًا خلال الأيام المقبلة

الخبز
الخبز

أوضح محمد عبد الجواد، سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه سيتم الإعلان عن تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جرامًا من السعر الحالي 150 قرشًا، ليبلغ 125 قرشًا بنفس الوزن ودون المساس بجودته.

محمد عبد الجواد: لن يتم المساس بحجم أو سعر الرغيف المدعم وزن 90 جرامًا

وتابع عبد الجواد في تصريحات تليفزيونية يرصدها تحيا مصر، أنه لن يتم المساس بحجم أو سعر الرغيف المدعم وزن 90 جرامًا، والذي يُباع بسعر 20 قرشًا.

وأكد: نطمئن المواطنين بأنه بالنسبة للمخابز المدعمة التي تتيح رغيف العيش وزن 90 جرامًا بـ20 قرشًا لن يتم المساس به.

سبب تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي 

وقال أن تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي في المخابز خلال الفترة المقبلة، يعود إلى تراجع أسعار القمح والدقيق في الأسواق المحلية، حيث انخفض سعر الطن بقيمة 200 جنيه دفعة واحدة، الأمر الذي يعد تأثيرًا إيجابيًا على أسعار الخبز السياحي.

وأردف سكرتير عام شعبة المخابز، أيضًا، أن مبادرة وزير التموين ببيع الخبز السياحي حجم 80 جرامًا بسعر 150 قرشًا وحجم 40 جرامًا بسعر 75 قرشًا، سارية المفعول حتى الآن ولم تتأثر بقرار رفع أسعار السولار الأخير.

واستطرد، أنه خلال الأسبوع المقبل سيتم الإعلان عن تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي حجم 80 جرامًا من السعر الحالي 150 قرشًا ليصل إلى 125 قرشًا، مطمئنًا المواطنين بشأن موقف سعر رغيف الخبز المدعم.

واختتم سكرتير عام شعبة المخابز، انه بالنسبه لرغيف الخبز المدعم سوف يبقى كما هو ولا مساس به ولا يوجد اي تعديلات ومن المقرر ان تنعقد اللجنه خلال الاسبوع القادم.

خالد فكري سكرتير عام شعبة المخابز بالقاهرة: سوف يتم التحول من احتسابه بالعدد إلى احتسابه بالوزن

من جانبه، قال خالد فكري سكرتير عام شعبة المخابز بالقاهرة، خلال تصريحات تلفزيونية، بأن سوف يتم التحول من احتسابه بالعدد إلى احتسابه بالوزن.

وتابع أن اللجنة ستقوم بدراسة جميع الجوانب المتعلقة بهذا التعديل المحتمل مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسي من هذه المبادرة هو حماية حقوق المستهلكين وضمان حصولهم على حصص عادلة من الخبز.

ولفت سكرتير عام  شعبة المخابز  بالقاهرة، إلى أنها خطوة جديدة تهدف إلى تحسين جودة  الخبز وضمان حقوق المواطنين.

وأضاف قائلًا، هذه الخطوة تأتي استجابةً لشكاوى العديد من المواطنين حول نقص حجم أرغفة الخبز، مما أثار الحاجة إلى مراجعة النظام الحالي".

تابع موقع تحيا مصر علي