عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم.. وعيار 21 يسجل 3490 جنيه

الذهب
الذهب

ننشر أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس الجاري، مقارنةً بما سجل في بداية اليوم.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل جرام الذهب عيار 24 الذي يرصده تحيا مصر ضمن أسعار الذهب نحو 3988.57

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل جرام الذهب عيار 21 ضمن أسعار الذهب نحو 3490

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2991.43

سعر جرام الذهب عيار 14

سجل جرام الذهب عيار 14 ضمن أسعار الذهب نحو 2327.

سعر أوقية الذهب

سجل سعر أوقية الذهب نحو 2526 دولار

قيمة الذهب في الجنيه قبل المصنعية والدمغة والضريبة نحو 27920

شعبة الذهب: أسعار الذهب تشهد تحرك قوي 

من جانبه، أوضحت شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب اليوم شهدت تحركًا قويًا نحو قمة قياسية جديدة ومتسارعة، ليسجل الذهب ٢٥٢٥ دولارًا للاونصة، وذلك بعد تراجع السعر أمس ليتراوح ما بين ٢٤٨٩ و٢٥٠٣ دولار للاونصة على مدار اليوم.

وتابعت الشعبة، أنه يعود الذهب اليوم ليواصل ارتفاعه من جديد محققا رقما تاريخيًا جديدًا، مدفوعا بتراجع سعر الدولار الذي انخفض الطلب عليه بصورة ملحوظة عالميًا بسبب التوترات السياسية العالمية والتوترات الأمريكية الداخلية التي تشهد معركة انتخابية ساخنة، الأمر الذي دفع المستثمرين للتوجه الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة أكثر استقرارا من  الدولار.

وكانت كشفت شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنها تتابع حالة الصعود المستمرة في أسعار الذهب العالمية.

وتابعت الشعبة، أن ذلك يأتي وسط توقعات الأسواق المالية بتوجه البنك الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة خلال سبتمبر القادم بنسبة ترجيحية، بالإضافة إلى استمرار حالة التوتر السياسي في منطقة الشرق الأوسط والمصحوبة بتحقيق الدولار لانخفاض في القيمة وصل إلى  0,4% خلال هذا الأسبوع.

وأردف، أن ذلك دفع المستثمرين والمستهلكين لمزيد من الإقبال على شراء الذهب كملاذ آمن في حالة اتجاه الأمور نحو السيناريو الأسوأ إذا ما قامت إيران بأي رد فعل إنتقامي ضد إسرائيل أو حدوث تراجع آخر في سعر صرف الدولار عالميا.

هذا وقال المهندس هاني ميلاد جيد، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر الذهب في السوق المحلي شهد استقرارا واضحا، ولم تتأثر السوق المحلية بالسعر القياسي العالمي.

وأشار إلى أن السوق المحلية لم يتأثر سعر الذهب بالارتفاع العالمي بشكل حاد، حيث استقر سعر الذهب على مدار، حيث سجل سعر جرام الذهب  3465 جنيها لسعر الجرام عيار 21 ، بفعل استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه. 

تابع موقع تحيا مصر علي