عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير عسكري: من مصلحة إسرائيل إنهاء الحرب ولكن نتياهو لا يريد

غزة
غزة

قال مستشار الاكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية اللواء طيار هشام الحلبي ان الأمل في وقف الحرب على غزة لا زال ضعيفا.

خبير عسكري: طرق نتنياهو لإفشال المفاوضات

وأوضح مستشار الاكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والمجموعه التي معه لا يريدون انهاء الحرب حيث ان انتهائها يعني محاسبه نتنياهو من معه ومحاكمتهم وهذه مشكله كبيره بالنسبه لهم.

وأضاف مستشار الاكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، أن نتنياهو يعمل على فشل المفاوضات لوقف الحرب على غزة من خلال ارسال وفد اسرائيلي بدون صلاحيات الى المفاوضات، او ارسال وفد رفيع المستوى، ولكن مع شروط يستحيل تنفيذها مثل عدم الانسحاب من محور صلاح الدين ومحور نستالين وهو ما لن يوافق عليه احد من الاطراف اما النقطه الثانيه لافشال المفاوضات هو فتح جبهات للحرب مع ايران وحزب الله من اجل استمرار الحرب فترات طويله وهذه لمصلحته الشخصية.

خبير عسكري: يكشف سبب عدم قدرة أمريكا في الضغط على إسرائيل


وتطرق مستشار الاكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، الى أن الادارة الأمريكية وعدم قدرتها على الضغط على نتنياهو من معه، موضحا ان الامر ليس متفق عليه بين الادارة الأمريكية وإسرائيل ولكن الادارة الامريكية في اضعف حالاتها.

خبير عسكري: أمريكا في يدها الضغط على “إسرائيل”


واستطرد مستشار الاكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، ان الادارة الامريكية تستطيع الضغط على اسرائيل من خلال وقف امدادات الاسلحة الى اسرائيل وقطع الغيار وهذا لن يحدث او اصدار مجلس الامن لقرار ضد اسرائيل دون استخدام امريكا لحق الفيتو وهو لن يحدث ايضا ودون هذين الامرين لن تؤثر ام الضغوطات الامريكيه على إسرائيل.


واشار مستشار الاكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، الى ان اسباب حشد امريكا الى قوتها في الشرق الاوسط هو تعرض قواتها سوى في العراق او الخليج الى هجمات، مستدركا ان الوضع الاقتصادي بالنسبه لاسرائيل قد تأثر بشكل كبير من هذه الحرب.

تابع موقع تحيا مصر علي