عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مساعد وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو يغامر بالعلاقات المصرية الأمريكية

حسين هريدي
حسين هريدي

تحدث السفير  حسين هريدي ، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن الأوضاع الراهنة بالمنطقة قائلا :" الولايات المتحدة الأمريكية تدفع إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك بالتوافق مع الدولة المصرية من خلال الاتفاق على نقاط محددة".

هريدي: هناك تلاقي بين الرؤى المصرية والأمريكية 

وأضاف السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :"هناك تلاقي بين الرؤى المصرية والأمريكية بشأن التوصل لقرار وقف إطلاق النار في غزة".

وتاب مساعد وزير الخارجية الأسبق، :"ما يهم نتنياهو والائتلاف الحاكم في المفاوضات الجارية هي المرحلة الأولى فقط، والتي تنص على الافراج عن جزء من الرهائن".

هريدي: نتنياهو يصر على الإفراج

وواصل :" نتنياهو يصر على الإفراج عن أكبر عدد من الرهائن لدى حماس، ولا يريد الالتزام بقرار وقف إطلاق النار في غزة وتهدئة الأوضاع في المنطقة".

وأنهى:" أمريكا تدرك أن حزب الله وإيران سيوجهان ضربات انتقامية لإسرائيل، فلديها 12 قطعة بحرية في شرق المتوسط منها غواصة نووية للردع والدفاع عن إسرائيل".

وفي وقت سابق رأي السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن اغتيال  إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران لعبة في غاية الخطورة لإسرائيل.

هريدي: أي اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة لا جدوى له

وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق، في اتصال هاتفي على فضائية "تن" مساء  الأربعاء، وينقله موقع  تحيا مصر ،  "مما لا شك فيه أن اغتيال فؤاد شكر مساء أمس في بيروت ثم اغتيال إسماعيل هنية في طهران اليوم يؤكد أن أي اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة لا جدوى له".

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق  :"بالطبع سيكون هناك ردود أفعال و إسرائيل  تستعد إلى هذه الردود لأن إسرائيل تريد أن تبقى المنطقة في هذه المواجهات المسلحة تحت السيطرة".

وتابع " هذه الاغتيالات تؤكد إن  إسرائيل  ماضية في إشعال فتيل حروب تحت السيطرة في المنطقة".

ونشرت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” العبرية، صور لمبنى الذي أقام فيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران قبل أن يتم اغتياله

تابع موقع تحيا مصر علي