عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشهاد 11 فلسطينيا في استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بخان يونس

تحيا مصر

استشهد 11 فلسطينيا جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلا في جي الأمل بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت سابق  ذكرت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين قولهم أن واشنطن تروّج لفرضية تقليص فجوات في المباحثات حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، في حين أن هناك فروقا كثيرة بالتفاهمات.

واشنطن بوست: نتنياهو يشعر بضغط للإفراج عن الرهائن

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مصدر مطلع أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يشعر بضغط للإفراج عن الرهائن، وقلق من هجوم إيران وحزب الله، إذا فشلت المحادثات الجارية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

حزب الله يشن أكبر معدل هجمات له على إسرائيل منذ نحو شهر

وعلى جانب أعلن حزب الله شن 14 هجوما على جنود ومواقع وآليات عسكرية شمال إسرائيل حتى الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة.

وهذا أكبر عدد هجمات يشنها الحزب على إسرائيل منذ 35 يوما، وتأتي بالتزامن مع إعلانه مقتل 7 من عناصره بنيران إسرائيلية.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن أكثر من 100 صاروخ أُطلقت من لبنان تجاه شمال إسرائيل منذ صباح يوم الجمعة.

إطلاق نحو 40 صاروخ من جنوب لبنان

أما هيئة البث الإسرائيلية الرسمية فأعلنت إطلاق نحو 40 صاروخا من جنوب لبنان نحو كريات شمونة والمنطقة المحيطة بها شمال إسرائيل.

وطلبت بلدية كريات شمونة ممن تبقى من السكان التزام الأماكن المحصنة والملاجئ حتى إشعار آخر.

من حق أطفال غزة أن يحصلوا على تطعيمات ضد مرض شلل الأطفال

شدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور على أنه من حق أطفال غزة أن يحصلوا على تطعيمات ضد مرض شلل الأطفال، مشيرا إلى أن قطاع غزة شهد دمارًا كبيرًا ويجب العمل على استعادة مقومات الحياة.

مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة: قطاع غزة واجه تدمير ممنهج

قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، اليوم خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط، نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية" ورصدها موقع تحيا مصر، إن قطاع غزة شهد دمارا كبيرا ويجب العمل على استعادة مقومات الحياة بكل مناطقه، مؤكدًا أن قطاع غزة واجه تدميرا ممنهجا طال المستشفيات والمنازل والخيام والملاجئ.

مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة: لابد من التنفيذ الفوري لوقف إطلاق النار

وأضاف مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور،  أن غزة ليست بحاجة إلى مزيد من الأوبئة والموت والمجاعة ويجب السماح بتطعيم 640 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال، مشيرًا إلى أنه يجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة: لابد من تنفيذ مقترح الأمين العام بشأن التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

وأكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور ، على تأييده مقترح الأمين العام بتنفيذ حملة تطعيم عاجلة لوقف انتشار مرض شلل الأطفال في غزة.

وفي وقت سابق، أكد لدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، على أن الاحتلال يسعى لتصفية القضية الفلسطينية، وهذا الموقف المصري الذي يستحق الإشادة والتقدير دعم للقضية وسد منافذ تصفيتها وعرقلة للمخططات الإسرائيلية الخبيثة التى تستهدف تصفية القضية وتهجير سكان القطاع واتباع سياسة التهجير و الحصار، موضحا أن الموقف المصري الذي قدم في 6 مايو، وبُنيت عليه مقترحات قيل إنها أمريكية أو إسرائيلية قبلتها حماس بمصداقية مصر، مؤكدًا أن الجهود والدعوات المصرية والإقليمية لوقف العدوان يقابلها استمرار العدوان، و يظهر ذلك من خلال عمليات الاغتيال التي تقوم بها قوات الاحتلال، و استهدافها للمستشفيات و المدارس، وغيرها من المناطق.

تابع موقع تحيا مصر علي