عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة قناة السويس ترفع حصتها في بنك قناة السويس بقيمة 238.87 مليون جنيه

هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس

أوضحت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، أن هيئة قناة السويس رفعت حصتها في بنك قناة السويس من 0.001% إلى 3.427%.

شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية: هيئة قناة السويس اشترت 15.76 مليون سهم في بنك قناة السويس

وتابعت في بيان لبورصة مصر يرصده تحيا مصر، أن الهيئة، اشترت 15.76 مليون سهم في بنك قناة السويس بقيمة 238.87 مليون جنيه.

نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم

وأضافت، أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم تبلغ 10.1% لصندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناة السويس. 

هيئة قناة السويس تولي اهتماما كبيرا بتعزيز دورها التنموي والخدمي بمحافظات مدن القناة 

على الصعيد الآخر، قال الفريق ربيع، أن هيئة قناة السويس تولي اهتماما كبيرا بتعزيز دورها التنموي والخدمي بمحافظات مدن القناة وهو ما تعبر عنه العديد من المشروعات القومية في المجالات المختلفة منها تطوير الممشى السياحي الجديد بالسويس، وذلك جنبا إلى جنب مع استكمال المشروعات المرتبطة بتطوير المجرى الملاحي للقناة في نطاق المحافظة وأبرزها مشروع تطوير القطاع الجنوبي.

هيئة قناة السويس تعلن زيادة قيمة رسوم إستخدام الخدمة الإلكترونية من 50 دولار إلي 500 دولار علي السفن العابرة بقناة السويس

هذا وأعلنت هيئة قناة السويس زيادة قيمة رسوم  إستخدام الخدمة الإلكترونية من 50 دولار إلي 500 دولار علي السفن العابرة بقناة السويس، وذلك بدايًة من شهر يناير 2025.

وأوضحت: رفع قيمة تحصيل رسوم الخدمة الالكترونية  إلي 300 دولار بدلا من 50 دولار حاليا علي السفن العابرة إعتبارا من سبتمبر 2024 في إطار التحول الرقمي وسرعة التواصل مع العملاء وتسهيلا لإجراءات العبور.

واستطردت، يتم تحصيلها على كل فاتورة رسوم عبور تصدر للسفينة عند مرورها بالقناة علي أن يتم إدراجها تحت مسمى Electronic Transit” Request” (ETR) كمبلغ مقطوع على كل فاتورة رسوم عبور تصدر للسفينة.

هيئة قناة السويس: رسوم الخدمة الالكترونية يتم إعتبارها جزء لا يتجزأ من رسوم العبور العادية ومرتبطة بها 

وأضافت، رسوم الخدمة الالكترونية يتم إعتبارها جزء لا يتجزأ من رسوم العبور العادية ومرتبطة بها ولا تؤثر أو تتأثر بأى رسوم إضافية أو تخفيضات وبالتالى يتم تحصيلها بالعملة التى يتم سداد رسوم عبور السفينة بها وفق سعر الصرف المستخدم يوم العبور.

وتابعت، تشمل  السفن المعفاة من رسوم العبور أي كان سبب الإعفاء بالإضافة إلي العائمات الصغيرة -الوحدات البحرية ذات الحمولة الكلية لقناة السويس أقل من 300 طن قناة فيما ‏عدا السفن الحربية.

تابع موقع تحيا مصر علي