عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد الرافعة البحرية CC ضمن جولاته الميدانية

رئيس هيئة قناة السويس
رئيس هيئة قناة السويس

حرص الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على تفقد الرافعة البحرية CC أحدث إضافة للوحدات البحرية الوطنية، وذلك ضمن جولاته الميدانية، لمتابعة سير العمل والاطمئنان على انتظام حركة الملاحة بالقناة.

سطح الرافعة والأوناش الرئيسي

كما تفقد سطح الرافعة والأوناش الرئيسية، وغرفة القيادة، بالإضافة إلى غرف الإعاشة، وغرف الماكينات التي يرصدها تحيا مصر.

قناة السويس تتبنى استراتيجية طموحة لتطوير وتحديث أسطولها البحري 

وأوضح الفريق ربيع أن قناة السويس تتبنى استراتيجية طموحة لتطوير وتحديث أسطولها البحري من خلال عدة خطوات تشمل ضم وحدات بحرية سواء بالبناء المباشر لوحدات جديدة بترسانات الهيئة، أو البناء المشترك بالتعاون مع ترسانات عالمية، أو بضم وحدات عاملة بالفعل بالسوق البحري.

قناة السويس تستهدف خلال المرحلة المقبلة توسيع نطاق عمل بعض الوحدات البحرية

وأشار رئيس الهيئة أن قناة السويس تستهدف خلال المرحلة المقبلة توسيع نطاق عمل بعض الوحدات البحرية التابعة لها خارج نطاق المجرى الملاحي للقناة للقيام بأعمال بحرية بالموانئ والترسانات المتواجدة قق بالمنطقة، ضمن جهود تنويع الأنشطة ومصادر الدخل، وهو ما تعبر عنه الشراكة الجديدة مع شركة قاصد خير للتوريدات العمومية والمقاولات والمقرر الانتهاء من كافة إجراءاتها خلال الفترة المقبلة.

ولفت رئيس الهيئة إلى أن الرافعة العملاقة تعد إضافة قوية للأسطول الوطني لما تتمتع به من قدرات حيث تفوق قدرة الرفع بها قدرة الرافعات المملوكة للهيئة بما يمثل خطوة هامة نحو استكمال إمكانيات وقدرات وحدات الرفع  المستخدمة في حالات الإنقاذ والطوارئ.

الفريق ربيع: هيئة قناة السويس تولي اهتماما كبيرا بتعزيز دورها التنموي والخدمي بمحافظات مدن القناة

من جانبه، قال الفريق ربيع أن هيئة قناة السويس تولي اهتماما كبيرا بتعزيز دورها التنموي والخدمي بمحافظات مدن القناة وهو ما تعبر عنه العديد من المشروعات القومية في المجالات المختلفة منها تطوير الممشى السياحي الجديد بالسويس، وذلك جنبا إلى جنب مع استكمال المشروعات المرتبطة بتطوير المجرى الملاحي للقناة في نطاق المحافظة وأبرزها مشروع تطوير القطاع الجنوبي.

هيئة قناة السويس ترفع قيمة رسوم  إستخدام الخدمة الإلكترونية من 50 دولار إلي 500 دولار 

وقررت هيئة قناة السويس زيادة قيمة رسوم  إستخدام الخدمة الإلكترونية من 50 دولار إلي 500 دولار علي السفن العابرة بقناة السويس، وذلك بدايًة من شهر يناير 2025، معقبة: رفع قيمة تحصيل رسوم الخدمة الالكترونية  إلي 300 دولار بدلا من 50 دولار حاليا علي السفن العابرة إعتبارا من سبتمبر 2024 في إطار التحول الرقمي وسرعة التواصل مع العملاء وتسهيلا لإجراءات العبور.

تابع موقع تحيا مصر علي