عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الديهي: حرب غزة باتت مملة وطويلة والأجواء غائمة

غزة
غزة

قال الإعلامي نشأت الديهي أننا لازلنا نرى صراعات وحروب في المنطقة بالإضافة إلى الحرب على غزة لا نرى لنهايتها أثر ولا نستطيع أن نستشرف المستقبل.


وأضاف الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج المشهد المذاع عبر شاشة 10، أن المستقبل لا يكاد يمر دقيقة ولا نرى أبعد من تحت أقدامنا متسائلا هل تنجح المفاوضات بشان وقف إطلاق النار في غزة في نتيجتها التي وصفها وزير الخارجية الأمريكية بلينكن حين مغادرته تل أبيب بالفرصة الأخيرة التي سوف تنطلق غدا أو بعد غدا.

 

الإعلامي نشأت الديهي: حرب غزة باتت مملة وطويلة


وتابع الإعلامي نشأت الديهي، هل يمكن للدبلوماسية ان تسكت أصوات المدافع، مستدركا اننا على مدار الفترة وطوال الأشهر الماضية كل ما يسعنا ان نفعله هو ان نتفاءل ثم نعود إلى التشاؤم مره أخرى ونكرر نسج خيوط التفاؤل ونحن ننتظر ونراقب ما يحدث بشأن المفاوضات على امل التواصل لوقف الحرب في غزة.


واردف الإعلامي نشأت الديهي، ان كل هذه التفاصيل قد لا تنسينا العناوين الكبيره او العناوين العريضه او الفكره الاساسيه مستطردا ان الحروب باتت حروب ممله وحروب طويله والاجواء ضبابيه وغائمه وبالتالي لا نرى امامنا ولا يمكن ان نستشرف المستقبل بشكل دقيق.

الإعلامي نشأت الديهي الأصوات بشأن حرب غزة تتعارض

واكمل الإعلامي نشأت الديهي، انه برغم من ان هناك اصوات ترى انه هناك امل لوقف هذه الحرب الا ان هناك اصوات تخرج من داخل اسرائيل وفي مقدمتها نتنياه بادئز الحرب لن تنتهي الا بالقضاء نهائيا على غزة واستقرار وفقا للاستقرار في المفهوم الاسرائيلي.

الإعلامي نشأت الديهي يشكف أخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية 


واشار الإعلامي نشأت الديهي، الى ان الحرب الروسية الأوكرانية تسير على نفس المنوال وربما هناك تحركات روسيه اخيرا لمجابهه التمددات الاوكرانية في الأراضي الروسية ولكن الوضع في نهايته يشي بأن هناك استمرارية لهذه الحرب لسنوات قادمة.

يشار إلى أن، وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت اليوم الأربعاء ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40 ألفًا و223 شهيدًا، بالإضافة إلى 92 ألفًا و981 مصابًا منذ بدء التصعيد في السابع من أكتوبر الماضي. هذه الأرقام الكبيرة تعكس حجم المأساة التي يعيشها سكان القطاع في ظل استمرار القصف الإسرائيلي الذي لا يميز بين المدنيين والعسكريين، ويستهدف المنازل والمدارس والمستشفيات دون تفرقة.

تابع موقع تحيا مصر علي