عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل من غرفة المشورة بالمحلة الكبرى بشأن المتهم في مذبحة رستم

مرتكب مذبحة رستم
مرتكب مذبحة رستم

أصدرت غرفة المشورة بمحكمة المحلة الكبرى تجديد حبس المتهم بقتل والدته واثنين من أشقائه بالغربية في الحادثة الشهيرة بمذبحة رستم، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر التفاصيل بالكامل.

 

حبس المتهم بمذبحة رستم 45 يوم على ذمة التحقيق

قررت غرفة المشورة بمحكمة المحلة الكبرى، تجديد حبس المتهم بقتل والدته واثنين من أشقائه بعزبة رستم التابعة لقرية الشين بدائرة مركز قطور بالغربية، 45 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك بعد أيام من قرار جهات التحقيق إيداع المتهم بذبح والدته وشقيقه وشقيقته بعزبة رستم التابعة لقرية الشين بمركز قطور، مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية لمدة 45 يوما.

عرض المتهم بمذبحة رستم على الطب النفسي

وكان دفاع المتهم بمذبحة رستم قد طلب في وقت سابق، عرض المتهم على مستشفى العباسية للطب النفسي لبيان ما إذا كان يعاني من أمراض نفسية أو عقلية تؤثر على إدراكه وقت ارتكاب الجريمة بناء على طلب دفاع المتهم.

ضحايا مذبحة رستم


تفاصيل مذبحة رست

 
وكانت قرية الشين التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، قد شهدت مجزرةً عائليةً وجريمةَ قتلٍ بشعة، حينما أقدم محامٍ شاب في نهاية العقد الثالث من عمره، على التخلص من والدته وشقيقه وشقيقته في آن واحد بأن ذبحهم بالسكين وقطَّع جثثهم ولم يكتفِي بذلك بل أشعل النيران في أجسادهم وفر هاربًا، لتلقي الأجهزة الأمنية إخطارا من مأمور مركز شرطة قطور يفيد بورود بلاغ من الأهالي، بمقتل عدة أشخاص من أسرة واحدة، داخل منزلهم بعزبة رستم التابعة لقرية الشين بمركز ومدينة قطور، وتبين من المعاينة الأولية، قيام شاب يدعي «محمد. ا. ال» ويبلغ من العمر 29 سنة ويعمل محامي، بذبح أمه وشقيقه وشقيقته وتقطيعهم إلى أجزاء وإضرام النيران بهم، وتم نقل الجثامين إلى مشرحة مستشفى المنشاوي العام بطنطا.

باتت حديث الرأى العام بعزبة رستم، التابعة لقرية الشين، مركز قطور محافظة الغربية، استيقظ الاهالى على فاجعة ومذبحة بطلها محامى فى الثلاثينات من عمره، بسبب طمعه فى الارث الذى تركه والده، تخلص من اسرته بالكامل ' والدته السيدة الخمسينية وشقيقه الاصغر وشقيقته فى العشرينات من العمر '، بدم بارد حيث قطع جثثهم بصاروخ كهربائي، وأشعل النيران في أشلائهم، ثم وضعها فى أكياس داخل  فريزر الثلاجة.

تابع موقع تحيا مصر علي