عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتهم شقيقها والقتيل ابنها.. ماذا فعلت سيدة الغربية داخل المحكمة

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

كواليس وتفاصيل مثيرة في جريمة الغربية، حيث وقفت والدة المجني عليه - شقيقة المتهم - أمام محكمة الجنايات مطالبة بالتنازل عن الحق المدني والتصالح مع شقيقها، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل القصة.

القصة الكاملة لتنازل أم عن حقها المدني في قاتل ابنها

نظرت اليوم محكمة محكمة جنايات المحلة الكبري في الغربية، محاكمة المتهم  المدعو فراج عبد الحميد مبروك، للمحاكمة الجنائية، في القضية رقم 3182 لسنة 2024 جنايات ثالث المحلة، والمقيدة برقم 825 كلى شرق طنطا، لقيامه بقتل طفل  نجل شقيقته عمدا بسبب سرقة "شبشب" بنطاق منطقة السكة الوسطي بمدينة المحلة الكبرى.

كما استمعت هيئة محكمة الغربية لوالدة المجني عليه - شقيقة المتهم - التي وقفت باكية تتنازل بالحق المدني والتصالح مع شقيقها لافتة بقولها "خاله مكنيش قاصد إصابته التي تسببت في وفاته وهو اللي رباه طوال عمره بعدما انفصلت عن والده حسبنا الله ونعم الوكيل".

سيدة الغربية للمحكمة: ابني راح ومش عايزة أخويا كمان يروح

وعبرت والدة المجني عليه في الغربية بقولها إلي هيئة المحكمة:"ابني راح مني ومش عاوزه اخويا وسندي في الحياه يروح مني وانا مسامحه في حق وفاة ابني وراضية بالقضاء الله " .

في المقابل تقدم محامي الدفاع عن المجني عليه في الغربية بالتحقيق أقصي حكم علي المتهم وتحقيق القضاء العادل بالقصاص منه في حق إنهاء حياة الطفل الضحية.

تفاصيل مقتل شاب على يد خاله في الغربية

من ناحية أخري أعرب محامي الدفاع عن المتهم في رسالته امام بقوله "ربنا يرحم الصغير ولكننا ننقل لهيئة المحكمة الموقرة رسالة أن الخال هو الأب لها طوال عشر سنوات من التربية ولمن إرادة الله في إصابته في واقعة استيلاء علي شبشب ولكنه لم يتعمد ارتكاب واقعة القتل العمد".

وكانت الأجهزه الأمنيه بمديرية أمن الغربية تلقت إخطارا من مأمور قسم شرطة ثالث المحلة ، يفيد بورود بلاغ بمقتل طفل علي يد آخر مستخدما "شومة"، وبتقنين الإجراءات الأمنية الثابته والمتحركة وبعمل الأكمنة الثابتة والمتنقلة تمكن ضباط المباحث الجنائية  من ضبط المتهم، وجري نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنشاوي، وحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق، وأمرت بندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية لمعرفة سبب الوفاه.

كما ورد في التحقيقات أن جارة أتهم المجني عليه، بسرقة شبشب من أمام منزله، وحال عودة المجني عليه إلي المنزل، قام المتهم بالتعدي عليه بالضرب المبرح مستخدماً شومه، حتي فارق الحياة علي أثرها، وجلس مع جارة وقاما بتعاطي مخدر الحشيش، بجوار الجثة.

تابع موقع تحيا مصر علي