عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطفوها وتسببوا في وفاتها.. قرار قضائي بشأن والد وأشقاء فتاة المقطم

جثة سيدة - أرشيفية
جثة سيدة - أرشيفية

كواليس وتفاصيل جديدة في قضية فتاة المقطم التي خطفها والدها وأشقائها حتى تسببوا في وفاتها في المقطم، ويستعرض موقع تحيا مصر آخر تطورات القضية.

القصة الكاملة لجريمة خطف فتاة المقطم

حيث جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح المقطم في القاهرة، حبس والد وأشقاء طالبة، ضحية الخطف بمنطقة المقطم لمدة 15 يوما، لاتهامهم بخطفها والتسبب في وفاتها وذلك أثر خلافات وانتقام من والدتها حيث طلبوا من الأخيرة مبلغ 400 الف جنيه بحجة أن عليهم ديون.

باشرت النيابة العامة في القاهرة التحقيقات في واقعة فتاة المقطم وقررت حبس المتهمين 4 ايام على ذمة التحقيقات كما صرحت بدفن جثمان الفتاة المجني عليها عقب ورود تقرير الصفة التشريحية الخاص بها، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

التحريات تكشف تفاصيل مقتل فتاة المقطم

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة أن الطالبة تم خطفها من قبل والدها وأشقائها انتقاما من والدتها في أول أيام عيد الأضحى بمنطقة المقطم، وجاء الخطف انتقاما من والدتها وطلبوا مقابل مالي مبلغ 400 ألف جنيه، بحجة أن عليهم ديون يريدون سدادها.

وأضافت تحريات أجهزة المباحث بمديرية أمن القاهرة، أن عملية خطف فتاة المقطم تمت من أجل الانتقام من والدتها وطلب الفلوس بحجة إن عليهم ديون وإن حالة والدتها المادية تسمح بتوفير المبلغ المطلوب منها وهو 400 ألف جنيه أراد طليقها وابنائها استغلالها فيه.

نص مواد قانون العقوبات في الخطف

وعن جريمة فتاة المقطم تنص المادة 280 على أنه كل من قبض على أي شخص أو حبسه أو حجزه بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوي الشبهة يعاقب بالحبس أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.

كما تنص المادة 281 علي أنه يعاقب أيضا بالحبس مدة لا تزيد على سنتين كل شخص أعار محلا للحبس أو الحجز غير الجائزين مع علمه بذلك، والمادة 282 اذا حصل القبض في الحالة المبينة بالمادة 280 من شخص تزيا بدون وجه حق بزي مستخدمي الحكومة أو اتصف بصفة كاذبة أو ابرز أمراً مزوراً مدعياً صدوره من طرف الحكومة يعاقب بالسجن, ويحكم في جميع الأحوال بالسجن المشدد على من قبض على شخص بدون وجه حق وهدده بالقتل أو عذبه بالتعذيبات البدنية.

ايضا تنص المادة 283 على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن سبع سنوات كل من خطف طفلا حديث العهد بالولادة أو أخفاه أو أبدله بآخر أو عزاه زورا إلى غير أي من والديه، والمادة 284 عن انه يعاقب بالحبس أو بغرامة لا تزيد على خمسمائة جنيه مصري كل من كان متكفلاً بطفل وطلبه منه من له حق في طلبه ولم يسلمه إليه.

تابع موقع تحيا مصر علي