عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب خلال فني.. بوينج تعلن تعليق رحلاتها التجريبية لطائرة 777إكس

 بوينج تعلق رحلاتها
بوينج تعلق رحلاتها التجريبية لطائرة 777إكس

أعلنت شركة بوينج  تعليق الرحلات التجربية لطائرتها الجديدة 777 إكس، وذلك بعد اكتشاف وجود خلل فني في قطعة تربط المحرك بجسم الطائرة. 

بوينج تعلق رحلاتها التجريبية لطائرة 777إكس

وأفادت وكالة فرانس برس نقلاً عن الشركة أنه "خلال عملية صيانة، تم تحديد جزء لم يعمل كما هو متوقع"، مضيفة أن:" فريق بوينج يدرس حاليا هذا العنصر وستستأنف هذه الطائرات رحلاتها التجريبية عندما تصبح جاهزة لذلك".

 بوينج تعلق رحلاتها التجريبية لطائرة 777إكس

وبحسب الشركة فالقطعة التي سيتم استبدالها، تتعلق بطراز 9-777 وتربط المحرك بهيكل الطائرة.

كما أوضحت أن الطائرات الثلاث الأخرى من طراز 9-777 التي يتم استخدامها للاختبار، خضعت للفحص منذ وقوع الحادث.

ويعد برنامج طائرات 777 إكس الكبيرة التي عرضت في نوفمبر 2013، أحدث إضافة إلى عائلة 777 وثمة ثلاثة طرازات منها.

ومن المقرر أن تصبح الطائرة الجديدة ذات الممرين أكبر طائرة نفاثة بمحركين في العالم قيد التشغيل. وقد تم بالفعل طلب أكثر من 500 طائرة من طراز 777X، لكنها لم تدخل الخدمة التجارية بعد.

خلل فني في طائرة 777 إكس

وقالت شركة بوينج إن الجزء الذي أدى إلى تعليق اختبارات الطيران مخصص لطراز 777-9، ويربط المحرك بهيكل الطائرة.

وكان من المقرر في الأصل أن تدخل الطائرة الخدمة في عام 2020، ولكن بسبب مشاكل أثناء عملية الاعتماد تم تأجيلها الآن إلى عام 2025.

ورغم أن طائرة 777X لم تحصل بعد على الضوء الأخضر من إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية، فقد نجحت شركة بوينج في تحقيق إنجاز مهم في يوليو من هذا العام.

وبعد إجراء عدد كبير من الرحلات التجريبية، حصلت الشركة على إذن لبدء اختبار طائرة 777-9 مع ممثلي إدارة الطيران الفيدرالية على متن الطائرة.

وأعلنت شركة بوينج عن تعيين المخضرم في مجال الطيران والفضاء كيلي أورتبيرج رئيسا تنفيذيا لها في نفس اليوم الذي أعلنت فيه عن خسارة قدرها 1.4 مليار دولار أمريكي في الربع الثاني من العام، مع تضرر الأرباح بسبب الأداء الضعيف في قسمها التجاري.

وقالت شركة بوينج إنها سجلت 72 طلب شراء - بما في ذلك 57 طلبا لطائرتها الرائدة 737 ماكس - في أعقاب معرض فارنبورو الجوي الدولي في المملكة المتحدة.

وبعد أيام قليلة، أعلنت شركة بوينج أن شركة العال أكملت طلبات شراء ما يصل إلى 31 طائرة من طراز 737 ماكس، وهو ما يمثل أكبر عملية شراء للطائرات في تاريخ شركة الطيران الإسرائيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي