عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر: الإعلام المصري أصبح ينافس بقوة

كرم جابر
كرم جابر

كشف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جابر على أهم ما تم الاتفاق عليه خلال جلسة اليوم الخاصة بمبادرة التنظيم الذاتي مع  مع رؤساء القنوات وأساتذة الإعلام.

 مع رؤساء القنوات وأساتذة الإعلام: الإعلام المصري أصبح ينافس بقوة

أكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن المذاع عبر شاشة “الحدث اليوم”، أن الإعلام المصري أصبح ينافس بقوة، مشيرا إلى أن تم العمل خلال جلسة العمل الأولى الخاصة بمبادرة "التنظيم الذاتي"على مناقشة أن الإعلام المصري يواجه تحديات كبيرة.

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يكشف الملفات التي تمت مناقشتها خلال جلسة مبادرة التنظيم الذاتي

واشار  رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أنه تم مع رؤساء القنوات وأساتذة الإعلام، مناقشة عدد من الملفات أهمها البرامج الحوارية، والبرامج الرياضية، والتعاون بين كليات الإعلام والصحف ووسائل الإعلام وعصر السوشيال ميديا والذكاء الإصطناعي

وتابع  رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،  أنه تم التطرق في المناقشة لإستخدام منصات ومواقع التواصل الأجتماعي، في البرامج الحوارية، مع نشر الفيديوهات الهامة، والتي تتعلق بالموضوعات الهامة، مشددا على أن العمل الإعلامي يفرض على الإعلاميين والصحفيين تقصي المعلومات من مصادرها الرئيسية والرسمية، ولا بد لدى المصادر أن يكون لها فرصة تدوين المعلومات الصحيحة لتجنب الشائعات".

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يكشف أهم ما تم الاتفاق عليه

ولفت رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،  رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه تم الإتفاق على ان يكون الإعلام الرياضي يعلي من الروح الرياضية، وأن يكون بعيدا عن التعصب أو ادخال الفتنة بين الجماهير، لافتا إلى أن الجلسة تناولت قضية ضبط أداء البرامج الحوارية المتعلقة بالأحداث الجارية، والبرامج الرياضية التليفزيونية والإذاعية، والأنشطة الإعلانية.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد أعلن أنه على استعداد لإصدار كود لضبط ظهور غير المتخصصين في الشؤون المختلفة من أجل ضبط المشهد الإعلامي، فضلا عن وضع ضوابط للمخالفين.

وأشار إلى أنه تم خلال الجلسة مناقشة تحديات  الذكاء الاصطناعي ، وطرح القدرة لعمل ورش تدريبية حول التوظيف الأمثل للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في المشهد الإعلامي.

تابع موقع تحيا مصر علي